“اليونسيف”.. 25 طفل فلسطيني قتل في 3 أشهر على أيدي الإحتلال

سجلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، مقتل 25 طفلاً فلسطينيًا في الفصل الأخير من 2015، في خضم موجة هجمات تشهدها الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، أغلبها بالسكين، نفذها شبان فلسطينيون منفردون، معربة عن القلق إزاء العدد القياسي للأطفال المعتقلين لدى إسرائيل، في سبع سنوات.
في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2015 «قتل 25 طفلاً فلسطينيًا بينهم 5 فتيات، وأصيب 1310 أطفال في مختلف أنحاء فلسطين. بين هؤلاء قتل 23 طفلاً “19 فتى و4 فتيات” في الضفة الغربية والقدس الشرقية واثنان في قطاع غزة»، حسبما أفادت الوكالة الأممية في تقرير حول الفصل الأخير من 2015. كما «أصيب ثلاثة فتيان إسرائيليين بجروح قرب مستوطنات في الضفة الغربية والقدس الغربية في إسرائيل».
وأعربت “يونيسيف” عن “القلق الشديد إزاء المبالغة في استخدام العنف لا سيما في حالات أقدمت فيها قوات الأمن الإسرائيلية على قتل أطفال فلسطينيين بعد تنفيذهم هجومًا بالسكين أو الاشتباه في أنهم سينفذون هجومًا مماثلاً”.
بالإضافة إلى ذلك، نددت المنظمة بعدم بدء أي ملاحقات قضائية وتطرقت إلى حالة فتاة في الـ17 من العمر اقتادها جنود إسرائيليون للتفتيش على حاجز قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة قبل قتلها بخمس رصاصات على الأقل.
وذكر التقرير: “تقول السلطات الإسرائيلية إنّها “الفتاة” حاولت طعن شرطي، لكن شاهدًا أكد أنّها لم تكن تشكل أي خطر عند إطلاق النار عليها بل كانت تصرخ بأنّها لا تحمل أي سكين”.
وتشهد الأراضي الفلسطينية والقدس وإسرائيل منذ بداية شهر أكتوبر”تشرين الأول” الماضي، موجة عنف تخللتها مواجهات وعمليات طعن ومحاولات طعن أدّت إلى مقتل 204 فلسطينيين برصاص إسرائيلي و28 إسرائيليًا وأميركيين اثنين وإريتري وسوداني، حسب تعداد لوكالة الصحافة الفرنسية. وأغلبية القتلى الفلسطينيين نفذوا أو اتهموا بمحاولة تنفيذ هجمات مماثلة.
قبل هذه الفترة، بين يوليو “تموز” وسبتمبر “أيلول” الماضيين، قتل 4 صبية فلسطينيين وأصيب 165 طفلاً فلسطينيًا وثلاثة أطفال إسرائيليين بجروح حسب “يونيسيف”.
كما تبدي “يونيسيف” قلقًا كبيرًا إزاء اعتقال الأطفال، وتكرر التنديد بإساءة معاملة الأطفال في النظام القضائي العسكري الإسرائيلي، الوحيد المطبق على فلسطينيي الأراضي المحتلة.
وفي آخر 2015 “سجل 422 طفلاً بين 12 و17 عامًا بينهم ثماني فتيات، معتقلين لدى مؤسسات عسكرية”، مضيفة أنّ “هذا العدد هو الأعلى منذ مارس “آذار” 2009″ حسب يونيسيف.
ويجيز القانون الإسرائيلي محاكمة الأطفال الفلسطينيين من سن 12 عامًا، وهو أمر تنفرد به إسرائيل عالميًا حسب المنظمة الأممية للطفولة. كما أضافت أنّ السنة الماضية شهدت اعتقال 219 طفلاً كمعدل شهري في مؤسسات عسكرية، “أي بارتفاع 15 في المائة عن المعدل الشهري لعام 2014”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: