رئيس البرلمان العراقي: استقرار العراق يرتبط بإعادة الحياة لمؤسساته

نبه رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إلى أن خطوات استقرار العراق ترتبط بشكل أساسي بإعادة الحياة لمؤسساته وفي مقدمتها المؤسسة التشريعية للنهوض بدورها واستكمال مسيرتها باتجاه تحقيق الإصلاح الشامل.

جاء ذلك خلال استقبال الجبورى اليوم السبت وزير الأمن الإيراني محمود علوي والوفد المرافق له حيث تم بحث تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة.

كما أكد الجبورى أهمية دور العراق في المنظومة الأمنية والإقليمية واستقرارها, مشيرا إلى مساعي النهوض بدور مجلس النواب العراقي لتحقيق الإصلاح الشامل.

ودعا رئيس مجلس النواب إلى مزيد من التنسيق والتعاون المشترك من أجل أمن واستقرار العراق والمنطقة, مضيفا أن هناك مساع حثيثة لتحقيق ذلك بالتعاون مع باقي الأطراف.

وكان آلاف المتظاهرين اقتحموا المنطقة الخضراء ومقر البرلمان يوم /السبت 30 أبريل/, وأحدث متظاهرون غالبيتهم من التيار الصدري تلفيات بمقر مجلس النواب واعتدوا بدنيا ولفظيا على نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد والنائبة آلاء طالباني والنائب عمار طعمة وعدد من موظفي المجلس, عقب فشل البرلمان في عقد جلسة لاستكمال تمرير “حكومة التكنوقراط” برئاسة حيدر العبادي بسبب إصرار كتل سياسية على “المحاصصة” الحزبية ورفض تغيير وزرائها في الحكومة.. مما تسبب في تعطيل عمل البرلمان ومغادرة النواب الأكراد إلى السليمانية وأربيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: