رئيس. مجلس النواب المصري - علي عبد العال

رئيس النواب المصري .. يكلف لجنة الإعلام بالاجتماع بأطراف أزمة نقابة الصحفيين لرأب الصدع

أحال على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إلى لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب مسئولية الجلوس مع الاطراف التى أفتعلت أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، وليس من بينهم وزير الداخلية.

وقال فى بيان له، بعد إغلاق باب المناقشة حول أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، خلال جلسة اليوم الأحد، ” مؤسسات الدولة لا تتعارض أو تتصادم بل تتعاون وتتكامل فى إطار من الوحدة العضوية فى إطار الدستور”.

وأضاف ” مصر دولة مؤسسات ، والشعب مصدر السلطات، والمجلس يعلى ويقدر حرية الصحافة والاعلام، والحقوق الدستورية واجبة الاحترام، ….”.

وتابع “يظهر فى الواقع الواضح وهى تحكمها القانون ولا تحكمها أهواء السياسة، اما آوامر قضائة واجبة الاحترام والنفاذ، ويتعين على جميع عدم عرقلة تنفيذها بل معاونة القائمين عليها لتسهيلها”.

وأضاف ” النقابة لها التقدير والاحترام وهى من أشخاص القانون وأجهزة الدولة، ولا يتصور أو يقبل الا أن تكون النقابة ومجلس إدارتها داعمة للقانون، ورسالتها دعم القانون من خلال توعية الرأى العام”.

وتابع “استخدمت عبارات انتهاكات واقتحام وهى تعبيرات مبالغة لا تعبر عن طبيعة ما حدث، والقبض على المطلوبين لا يعنى أنه حدث تفتيشها الذى يستلزم إذن خاص، وليس للنقابة توفير ملاذ للهاربين من العدالة أو تسليم المطلوبين بحقهم أمر بالقبض عليهم، و لا يسمح لاحد فى الداخل او الخارج التدخل او القفز على الاحداث لتحقيق مآرب سياسية “.

واستطرد ” لا عصمة لاحد فوق القانون، واحترام القانون واحب، وحرية الرأى والتعبير مكفولين ومحفوظين، والحرية المسئولة والعاقلة، التى تعلى من شأن المصلحة العليا، فى مفهومها الاعم”.

وقال ” نحن أمام مرحلة لا تحتمل افتعال الأزمات، بل بذل كل جهد ممكن لتدعيم استقرار البلاد والدفع بها نحو التنمية والنمو و كلى ثقة ان هذه الاحداث زادتنا قوة وحكمة، وجعلتنا نفهم الصورة بشكل اوضح، وأن صوت العقل يعلو، ولن اسمح لاحد بالمزايدة، او بالايقاع بين مؤسسات الدولة، واعتقد ان الازمة اخدت نصيبا وافرا من المناقشة..”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: