مريم العازمي :المهرجانات الصيفية ..هدفها تطوير المهارات المتنوعة للأطفال

كتب- ياسرعبد القوي 

كشفت  مراقبة ادارة المرأة والطفولة الدكتورة مريم العازمي ان الهدف من اقامة المهرجان الصيفي لحدائق الاطفال هو تطوير المهارات المتنوعة لدى الطفل لقضاء وقت ممتع مع اقرانهم من خلال الانشطة الفنية والثقافية المرحه والزيارات لمرافق الدولة والرحلات الترفيهية.

واشارت العازمي في تصريح صحافي ان المهرجان الذي يبدأ يوميا الساعة الخامسة مساء تضمن مختلف انواع فنون الرسم والتلوين من خلال الورش الفنية التي تساعد على نمو شخصية الطفل وتوسيع مداركه وتهدف لتنمية قدراته الابداعية.
واوضحت ان الاطفال من مختلف الاعمار يلتقون ليقضوا وقتا ممتعا في المشاركة بالورش المتنوعة مثل فن تلوين الرمل وقراءة القصص القصيرة التي تهدف الى تنمية وتعزيز ثقافة القراءة والكتابة للقصة القصيرة وحفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفه بهدف خلق جيل يعشق القراءة والكتابة ويعمل على تنمية الثقافة .
وقالت العازمي ان من ضمن الانشطة العروض السينمائية التي تقدم للطفل وفق ضوابط ومعايير تربوية وأدبية بمشاركة 120 طفلا من مختلف الفئات العمرية.
واقيمت العديد من النافسات الثقافية والرياضية والترفيهية وتم تقديم العديد من الجوائز المتنوعة للمشاركين وقدمت ايضا ورش تساعد الاطفال في تطوير قدراتهم وتشجيعهم على الثقة بالنفس بأسلوب توعوي وتعليمي من خلال مسرح الطفل والمسابقات والألعاب الخارجية والتوعية الصحية والمرورية واكتساب المهارات الحياتية .
كما شارك اعضاء الحدائق بالحضور للمسرحية حلا والعصابه الثلاثة برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون واوضحت ان الادارة تتبنى المواهب الادبية والثقافية التي تسهم في توسيع مداركهم خلال فترة الاجازة الصيفية.
وبينت العازمي ان الانشطة الصيفية ستختتم الانشطة خلال الاسبوع الاول من شهر سبتمبر وسيواكبها حفل تكريم لجميع المشاركين بالمهرجان الصيفي معربة عن املها بان تتوسع هذه الانشطة وتنتشر على نطاق واسع وأكبر لتنضم جميع محافظات البلاد.

اااا (2)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: