رشا الصباح:الارهابيون فشلوا في زعزعة الأمن والنيل من الوحدة الوطنية

قالت المدير العام لمكتبة الكويت الوطنية بالإنابة الشيخة رشا الصباح ان معرض (الكويت توحدنا) يستهدف تعريف الجيل الجديد من الشباب بتاريخ الشهداء وملاحم البطولة والكفاح الوطني التي قدموها وذلك من خلال عدة عروض مقامة لاحياء ذكرى الشهداء.
وذكرت الشيخة رشا الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المعرض الذي تشارك المكتبة في تنظيمه بالتعاون مع مكتب الشهيد سينطلق اليوم ضمن فعاليات المهرجان الصيفي الثقافي العاشر الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
واضافت ان المعرض يأتي تزامنا مع مرور 25 عاما على العدوان العراقي الغاشم على دولة الكويت وانطلاقا من دور مكتبة الكويت الوطنية في احياء الذكرى من خلال إبراز تضحيات شهداء الكويت الأبطال وما كتب عنهم في ملاحم الفداء الوطني.
واوضحت ان رغبة المكتبة الوطنية التقت مع رؤية ورسالة مكتب الشهيد للتواصل مع الجهات والمؤسسات لتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن لدى الشباب خاصة وجميع المواطنين عامة وتحقيق مقومات الوحدة الوطنية ولاستذكار شهداء الكويت الذين سقطوا في الاحداث المأساوية الاخيرة التي مرت فيها البلاد في يونيو الماضي مشيرة الى التفجير الارهابي لمسجد الامام الصادق الذي سقط فيه 26 شهيدا.
وقالت ان الارهابيين حاولوا من خلال احداث يونيو زعزعة أمن البلاد وتهديد سلامة مواطنيه في محاولة يائسة للنيل من الوحدة الوطنية وهو الامر الذي لم يتمكنوا منه بفضل من الله تعالى ثم بفضل القيادة الحكيمة للبلاد اضافة الى ما عبر عنه الشعب الكويتي من ترسيخ للوحدة الوطنية التي جبل عليها.
واضافت ان الفعالية التي تنطلق اليوم وتستمر ثلاثة ايام في مبنى المكتبة على فترتين صباحية ومسائية تتضمن افتتاح معرض خاص بمقتنيات خاصة للشهداء الى جانب معرض لصور الشهداء وإصدارات مكتب الشهيد وثلاثة أفلام وثائقية عن الشهداء والملاحم التي سطروها.
واوضحت ان الجهود المشتركة في التعاون بين مكتبة الكويت الوطنية ومكتب الشهيد خلال شهر اغسطس من هذا العام تستهدف اتاحة الفرصة امام المواطنين والوافدين في رحاب الكويت وعموم الزوار لايجاد فعالية متكاملة الأنشطة لتخليد ذكرى شهداء الكويت الذين ضحوا بدمائهم وصنعوا بدورهم الوطني الخالد مجدا لا ينسى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: