وكيل وزارة الداخلية: مشاركة الحرس الوطني والجيش وحرس مجلس الأمة في دورات “الأمن الخاص” تعزز ثقتنا بأنفسنا

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد على الجهود التي يبذلها قطاع الأمن الخاص في تطوير أداء منتسبي القطاع والأجهزة الأمنية وإكسابهم المهارات والقدرات والخبرات اللازمة لأداء المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه بما يساهم في الحفاظ على أمن الوطن وأمان المواطنين والمقيمين.

وخلال رعايته احتفال الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة بنهاية الموسم التدريبي لإدارة مكافحة الشغب التابعة لقوات الأمن الخاص، قال الفهد إن هذه الجهود المتميزة التي بذلوها تعطي دفعة قوية للاستمرار في الإنتاج والحرص على المواظبة والمواصلة في تقديم أفضل أداء ممكن على مختلف الصعد، مشيرا إلى أن هذه الدورات تهدف إلى المحافظة على المستوى الرفيع والأداء المتميز لرجال الأمن.

وقدم الفريق الفهد شكره للمشاركين في الدورات من ضباط وأفراد الحرس الوطني والجيش وحرس مجلس الامة، مبينا أن حرصهم على المشاركة في مختلف الدورات التي تعقدها إدارة الوحدات الخاصة يعزز ثقتنا بأنفسنا وبأجهزة التدريب وضباطنا ومدربينا نظرا للمستوى المتميز، متمنيا مشاركة كافة الإدارات والقطاعات في هذه الدورات للوصول إلى أفضل النتائج.

من جانبه أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء محمود الدوسري حرص وزارة الداخلية على توفير كافة الوسائل الفنية والكوادر البشرية حتى يتوفر لرجل الأمن بيئة عمل مناسبة ومتوافقة مع طبيعة المهام والواجبات المنوطة بكل عمل أمني، ورفع كفاءة العنصر البشري بالتدريب المتواصل والتأهيل اللازم.

واكد حرص القيادة العليا لوزارة الداخلية على التعاون مع الجيش والحرس الوطني وتبادل الخبرات الامنية في كافة المجالات بما يسهم في الحفاظ على امن الوطن وسلامة المواطنين، مشيرا ان قطاع الامن الخاص مستمر في تنفيذ هذه الدورات المتخصصة التي تعد من أفضل الدورات على المستوى العالمي.

وقدم عدد من المشاركين في الدورات التي عقدت ضمن الموسم التدريبي عرضا عن المهارات والاساليب التي شملتها هذه الدورات ومنها دورة مكافحة الشغب والتي توضح كيفية التعامل مع المتظاهرين وفض حالات الشغب ومواجهة الزجاجات الحارقة (المولوتوف) وفرض السيطرة الأمنية على موقع الحدث وتفريق المتظاهرين.

كما تابع الفريق الفهد والحضور عرضا قدمه المشاركون في دورة القبض والسيطرة، حيث اشتمل على عرض للمهارات القتالية والفنون القتالية الفردية بالإضافة إلى عمليات القبض والسيطرة.

وقامت القطاعات المشاركة في العمليات التدريبية بعرض أحدث الاليات والاجهزة المتطورة التي تستخدمها في اداء مهامها.

بعد ذلك قام الفريق الفهد بتوزيع شهادات التفوق على المشاركين في الدورات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: