أساتذة يستقيلون من لجنة الترقيات في «التطبيقي»

تقدّم بعض أعضاء لجنة الترقيات في كلية الدراسات التجارية في «التطبيقي» باستقالة مسبّبة من عضوية اللجنة.
وذكر المستقيلون أن المخالفات الجسيمة التي ارتكبها رئيس اللجنة وبقية الاعضاء في مخالفة للائحة الصادرة بالقرار رقم 2005/2281 هي سبب الاستقالة.
وتطرّق المستقيلون إلى المخالفة في قبول ترقية أحد المتقدمين لشروط الترقية، حيث تفتقد المجلات العلمية التي نشر بها المذكور بعض أبحاثه الشرط المنصوص عليه في لائحة الترقيات والمتمثل في وجوب وجود مجلس تحرير للمجلة العلمية.
أما السبب الثاني، فقد رفض أحد المتقدمين للترقية تحديد تخصصه الدقيق، ما يتعذر معه تحديد مدى اتفاق الأبحاث المقدمة منه مع تخصصه، ما يتعارض مع ما تشترطه لائحة الترقيات بان يكون البحث العلمي في تخصص عضو هيئة التدريس.

مجلات غير معتمدة
وأضافوا ان السبب الثالث يتعلق بترقية أحد المتقدمين، حيث نشر بعض أبحاثه في مجلات علمية غير متعمدة من مجلس القسم العلمي، كما نشر أخرى في مجلات لا تتبع مؤسسات أكاديمية، كما قدم بعض الأبحاث التي تخرج عن نطاق تخصصه، إضافة إلى ذلك يفتقد بعض الشروط العامة الواجب توافرها في المتقدم، كتقييم الأداء التدريسي والاستناد الى محضر المجلس، القسم العلمي، المشكوك في صحته، ما يثير شبهة جريمة تزوير.
كما تطرّق المستقيلون الى وجود بعض التدخلات التي أثرت في اللجنة وقراراتها وعملها، حيث قامت لجنة التظلمات في الهيئة بالالتفاف على سلطة لجان الترقيات بالأقسام العلمية، ومن بعدها لجان الترقيات بالكليات باتخاذها قرارات تفتقد المهنية، ولا تجد لها أساسا قانونيا يعملها، وذلك بتوجيهها على مدى توافر شروط الترقية في المتقدم من عدمها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: