مواجهات أهلي طرابلس والأندية المصرية تتجدد أفريقيًا

يبدأ فريق نادي أهلي طرابلس الليبي مشواره في كأس الاتحاد الأفريقي من بوابة دور الـ16 بلقاء يجمعة بنظيره المقاصّة المصري الجمعة المقبل بملعب الشاذلي زويتن بتونس.

ويرصد في هذا التقرير المواجهات السابقة التي جمعت الفريق الليبي بأندية مصرية.

وتعود المواجهة الرسمية الأولى لأهلي طرابلس مع الفرق المصرية إلى عام 1972 حين التقى بطل مصر آنذاك الإسماعيلي، ونجح أهلي طرابلس في تحقيق الفوز على الإسماعيلي باستاد القاهرة الدولي، بهدف أحرزه المهاجم الفذ علي الأسود، وحقق الإسماعيلي الفوز في مباراة الإياب بطرابلس بنتيجة 2-1 ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الليبي ليتأهل للدور الثاني .

وكانت ثاني مواجهات أهلي طرابلس مع الأندية المصرية عام 1976 حين تقابل ممثل ليبيا وفريق الزمالك المصري ضمن منافسات بطولة الأندية الأفريقية حاملة الكؤوس، وتفوق الزمالك ذهاباً بالقاهرة بنتيجة 3-0 لكن الأهلي نجح وتفوق الاهلي بطرابلس اياباً 2-1 لكنه غادر المنافسة بفارق الأهداف.

والتقى فريق اهلي طرابلس وغزل المحلة في دور الـ16 من مسابقة كأس الكؤوس الافريقية عام 2002 وانتهى لقاء الذهاب لصالح اهلي طرابلس 2-1 وخسر الفريق اياباً بمصر 2-0 ليخرج الفريق الليبي من دور 16 للمسابقة .

وفي عام 2009 التقى أهلي طرابلس ونظيرة حرس الحدود المصري ضمن منافسات ملحق الدور السادس عشر من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي، وحسم التعادل السلبي 0-0 لقاء الذهاب بطرابلس، ونجح حرس الحدود في إقصاء الأهلي طرابلس بعد أن انتصر عليه 2-1، سجل هدفي حرس الحدود احمد سلامة وسجل هدف الفريق الليبي نادر كارة.

آخر مواجهات أهلي طرابلس والاندية المصرية كانت ضمن منافسات دوري ابطال افريقيا 2015 حيث خرج الاهلي طرابلس على يد سموحة المصري بركلات الترجيح، حيث حقق الأهلي طرابلس الفوز ذهاباً بملعب المنزة 1-0، سجلة المهاجم الغنودي من ركلة جزاء وحقق سموحة الفوز بالاسكندرية بذات النتيجة 1-0 ومن ركلة جزاء ايضاً من توقيع صلاح امين إلا أن ركلات الترجيح كانت في صالح ممثل مصر بنتيجة 5-3.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: