محافظ حولي: ضرورة الاهتمام بالشباب تحقيقا للرغبة الأميرية السامية

أكد محافظ حولي الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف ضرورة الاهتمام بالعنصر الشبابي تحقيقا للرغبة الأميرية السامية في الدعوة لاحتضان الشباب ودعم الموهوبين منهم واشاركهم بفاعلية في تنفيذ الخطط التنموية الرامية لتحقيق مزيد من التطور والتقدم لمواكبة العالم.
وذكر النواف النواف في بيان صحافي اليوم الاثنين ان محافظة حولي والهيئة العامة للشباب بحثتا عدد من القضايا ذات العلاقة بالشباب ضمن اطار التعاون والتنسيق بين الجانبين مبينا ان المناقشات تناولت مدى امكانية عقد حلقات نقاشية يشارك فيها شباب محافظة حولي.
واوضح ان الحلقات النقاشية تهدف الى التعرف على أراء الشباب وتطلعاتهم لوضع استراتيجية الهيئة التي تتيح ابراز دور الشباب واعطائهم المساحة الأكبر لتنمية ابداعاتهم وتحقيق تطلعاتهم معتبرا أن المجتمع الشاب هو أقوى المجتمعات كونه يعتمد على طاقة هائلة تحركه للتعاون نحو تنفيذ أنشطة تعود بالفائدة على المجتمع.
واضاف محافظ حولي ان الشباب هم قادة المستقبل من خلال قوة آرائهم ونضجهم الفكري المقرون بالطاقة والصحة الجسدية السليمة التي تدفع عجلة التنمية إلى الامام كما انهم عماد أي أمة وسر نهضتها وبناء حضارتها وخط الدفاع الأول والأخير عنها مشددا على ضرورة اشراكهم في عمليات التخطيط لتحقيق التنمية المستدامة.
واكد أهمية دور الشباب في رسم السياسات العامة للدولة معتبرا ان بناء الانسان الكويتي يجب أن يكون في طليعة الاولويات ليكون مؤهلا علميا وعمليا يملك الكفاءة والمقدرة والخبرة التي تتطلبها اسواق العمل بناء الانسان الكويتي المؤمن بدينه وبوطنه المتمسك بقيمه مبادئه وتراثه الذي يؤدي واجبه قبل ان يأخذ حقوقه.
وشدد الشيخ أحمد النواف على ضرورة تقديم كل الدعم والتشجيع والرعاية للشباب ومحاورتهم والاستماع الى وجهات نظرهم والأخذ بأيديهم لتدريبهم وتاهيلهم لحمل مسؤولية كويت المستقبل حين يتسلمون الراية ملبين نداء الوطن.
ودعا الشباب الكويتي الى أن يكون أكثر وعيا ونضجا في تكوين قناعاته وأن يكرس أوقاته ويسخر طاقاته لطلب العلم والتزود بالمعارف وعلوم العصر وأداء أعماله ومسؤولياته بكل تفان وإخلاص والتركيز على تحقيق أهدافه وغاياته لبناء مستقبله ومستقبل وطنه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: