البلدي: لا يوجد قرار لزيادة نسبة البناء في منطقة قبلة

أكدت لجنة تقصي الحقائق بشأن زيادة البناء في المجلس البلدي عدم وجود قرار واضح لزيادة نسبة البناء في منطقة قبلة بنسبة 500 بالمائة.
وقال رئيس اللجنة العضو مانع العجمي في تصريح صحفي عقب الاجتماع الثالث للجنة التقصي ان اللجنة تأكدت من عدم وجود ذلك القرار بشكل نهائي حيث سيتم رفع توصيات اللجنة للمجلس البلدي في جلسة الاثنين المقبل للاضطلاع عليها واخذ القرار المناسب بشأنها.
وكان المجلس قد وافق في شهر نوفمبر 2015 على تشكيل لجنة تقصي حقائق حول قرار اللجنة المكلفة باعمال المجلس البلدي بزيادة نسبة البناء لعدد محدود من العقار بمنطقة القبلة.
واضاف العجمي ان لجنة تقصي الحقائق توصلت لعدد من التوصيات ومنها التأكيد والتفسير لجهاز البلدية ان نسبة الزيادة ليست ضمن قرار الذي استندت عليه بوجود زيادة في النسبة المذكورة اعلاه.
واشار الى ان اللجنة طلبت من جهاز تنظيم المخطط الهيكلي للأنظمة الهندسية وبلدية العاصمة تصحيح الاجراءات الخاطئة والتي فسرت بوجود موافقة لزيادة البناء بنسبة 500 في المائة بمنطقة قبلة في مدة اقصاها ثلاثة اشهر وابلاغ اللجنة بكتب رسمية بتصحيح تلك الاجراءات.
واوضح العجمي ان البند الرابع من قرار اللجنة المكلفة باختصاصات المجلس البلدي ينص على انه لا توجد هناك زيادة نسبة بناء مقررة لقطعة (1) و (2) في المنطقة التجارية داخل المدينة مشيرا ان هذا البند يلزم الادارة بتصحيح اي مخالفة تم اتخاذها لما جاء في التفسير.
وحول اذا ما كان هناك استفادة من تلك الزيادة في العقارات قال مانع العجمي ان الجهاز في البلدية اشار الى انه حتى الان لم يتم الموافقة على اية رخصة بناء بنسبة 500 في المائة في منطقة قبلة لكن قد يكون هناك تحويل للوثائق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: