“هيئة الإعاقة”: وثيقة “رؤية الكويت 2035” تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

أكد المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة طارق الشطي أهمية وثيقة مشروع (تحقق رؤية الكويت 2035 حول ذوي الاعاقة) في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة والجهات ذات الصلة وتحقيق أعلى درجات الدمج المجتمعي لهم.
وأضاف الشطي في كلمة خلال حفل توقيع الوثيقة المبرمة بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ان “هذا المشروع سيسهم في تسهيل الكثير من الأمور لذوي الاحتياجات الخاصة”.
وأوضح أن الوثيقة المقرر تنفيذها خلال ثلاث سنوات تهدف إلى رفع قدرات الهيئة ومساعدتها في تحقيق استراتيجيتها إلى جانب تنفيذ التصاميم العامة العالمية للأشخاص ذوي الإعاقة سواء من الناحية المعمارية أو التكنولوجية (على مستوى المرافق).
من جهته أكد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط الدكتور خالد مهدي في كلمة مماثلة أن الوثيقة تعد من أهم المشروعات الرامية إلى تفعيل الاستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة وازالة العوائق التي تحول دون دمجهم بالمجتمع.
وأضاف مهدي أن المشروع يهدف إلى تحسين معايير تصاميم المباني بما يتسق واحتياجات ذوي الإعاقة وتشجيع استخدام التكنولوجيا في وسائل التعليم الخاصة بهم وتحقيق وقاية فعالة من الإعاقة إضافة إلى لتشخيص المبكر وإعادة التأهيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: