العيسى: شهداؤنا قدوة وفخر لنا وتضحياتهم نهج نسير عليه

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى ان الكويت تفتخر بأبنائها الذين ضحوا بأرواحهم من اجل كرامة هذه الأرض الطيبة، مشيرا الى انه مهما تحدثنا عنهم فلن نوفيهم حقهم. وقال العيسى عقب حفل تدشين النصب التذكاري لشهداء الكويت الابرار بجامعة الكويت بالشويخ، ان التاريخ سطر أسماءهم بأحرف من نور، موضحا أن هناك أعدادا كثيرة استشهدت في عدة أحداث مرت على البلاد عبر العصور وعلينا ان نستذكرهم دائما فهم عزنا وتاريخنا المشرف.

وأضاف: اننا نحتفل اليوم بوضع النصب التذكاري لشهدائنا فهم قدوتنا والنهج الذي نسير عليه، مؤكدا أن المجتمع بمختلف مؤسساته لا ينسى أبناءه الشهداء فهم موجودون في قلبه ووجدانه ومؤسساته في كل اللحظات.

وتوجه بالشكر إلى مكتب الشهيد وإدارة جامعة الكويت وشركة الصناعات الوطنية للسيراميك على تشييد هذا الصرح الإنساني والمجتمعي والأكاديمي سائلا المولى عز وجل أن يتغمد شهداء الكويت برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

من جهته قال مدير جامعة الكويت د.حسين الأنصاري إن هذه الجدارية تساهم في تعزيز الروح الوطنية والتعريف بما قدمه الشهداء الأبرار من تضحيات في سبيل هذا الوطن المعطاء، لافتا الى انها تساهم كذلك في تعزيز المواطنة بين الطلبة والمجتمع وهي شهادة وفاء من جامعة الكويت لتخليد أسماء الشهداء ليبقى مفهوم التضحية والشهادة رسالة خالدة تستهدي بها الأجيال القادمة.

من جانبه قال الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق في الجامعة د. آدم الملا إن هذه الجدارية تعد رمزا للوفاء وتخليدا لذكرى الشهداء إضافة إلى كونها تشكل دافعا لأبناء الوطن للعمل على رفعة اسم الكويت والفخر بما قدمه الآباء والأجداد.

بدوره أكد مدير إدارة تخليد الشهداء في مكتب الشهيد صلاح العوفان في تصريح صحافي أن هذه الجدارية تمثل رموز شهداء الكويت الأبرار، مشيرا إلى أن العمل عليها استغرق نحو ستة أشهر. وأضاف العوفان أن الجدارية ستتواجد في كل مؤسسات الدولة وفي جميع مدارس الكويت تخليدا لذكرى الشهداء الأبرار، معربا عن الشكر لجامعة الكويت على تحفيز الطلبة بروح الوحدة الوطنية وحب المجتمع الواحد، وتضم الجدارية صورا لـ 2216 شهيدا وشهيدة من أبناء الكويت وهي مصنوعة من السيراميك بتبرع من شركة الصناعات الوطنية للسيراميك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: