وزير الإعلام البحريني عيسى بن عبد الرحمن الحمادى

وزير الاعلام البحريني:إيران تسعى للنيل من إسقرار دول الخليج

اتهم وزير الإعلام البحريني عيسى بن عبد الرحمن الحمادى إيران بالسعى للنيل من استقرار دول الخليج العربية، مؤكدا أن هذا المسعى ليس جديدا لكنه بدأ منذ اندلاع الثورة الإيرانية عام 1979.
وشن الحمادي- في مقابلة مع قناة «سكاي نيوز»الإخبارية اليوم الأحد- هجوما عنيفا على السياسية الإيرانية في المنطقة، قائلا إن “طهران تحاول استثمار الدين للتدخل فى الشئون الداخلية “، وأشار إلى أن البحرين كدولة عربية مسلمة تطالب دائما من إيران أن تكون العلاقات بين البلدين تتسم بحسن الجوار بحسب الأعراف الدولية.
وأضاف أن البحرين ترفض أن تنجر إلى دائرة يكون فيها الصراع الطائفي المبنى على بعض الأيدلوجيات هو الأساس، موضحا وجود تعايش للطائفة السنية والشيعية منذ عشرات السنين فى منطقة الخليج العربى والبحرين بصفة خاصة، وأكد أن خطوط الربط بين الجماعات الإرهابية بالبحرين وبين التنظيمات الإرهابية داخل إيران كالحرس الثورى أو المدعومة من طهران كحزب الله اللبنانى، باتت واضحة.
وأعرب عن تعازيه لأسر شهداء رجال الأمن الذين استشهدوا خلال التفجير الإرهابي الذي وقع أواخر الشهر الماضي في جزيرة “سترة”، وضحوا بأرواحهم للحفاظ على امن واستقرار البحرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: