السفير المصري يشيد بدور ” الهلال الأحمر ” في إغاثة الشعوب المتضررة

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية الدكتور هلال الساير استمرار الجمعية في رسالتها وجهودها لإيصال المساعدات الإنسانية للمنكوبين في العالم جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة في دولة الكويت.
وقال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب زيارة السفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف والوفد المرافق له مقر الجمعية اليوم الخميس إن الهلال الأحمر الكويتي لن يدخر وسعا في سبيل تحقيق تطلعاته الإنسانية عبر الانتشار والتوسع في البرامج التي تخدم المستهدفين.
وأضاف أن السفير المصري والوفد المرافق اطلعوا على الأعمال الإنسانية التي تنظمها الجمعية على المستويات المحلية والدولية كافة مما جعل الكويت منارة للعمل الإنساني على مختلف الصعد.
ورحب بالتعاون مع المنظمات والجمعيات الإنسانية في مصر مشيرا إلى أن الجمعية لديها من الخبرات والكفاءات في المجال الإنساني والإغاثي والتدريبي ما يؤهلها للقيام بدورها وتحقيق أهدافها.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي يقوم بها صندوق (تحيا مصر) في مختلف البرامج التنموية التي تسعى إلى تحسين مستوى المعيشة والصحة للمواطنين آملا أن يكون هناك تعاون مع الصندوق خلال الفترة المقبلة.
واستعرض الساير خلال اللقاء الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدمها الجمعية داخل الكويت وخارجها انطلاقا من دورها الذي تؤديه على جميع المستويات.
من جانبه أعرب السفير عاطف في تصريح مماثل ل(كونا) عن تقديره لدور الجمعية في إغاثة الشعوب المتضررة جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان والحد من معاناتهم الإنسانية.
وقال عاطف إنه اطلع خلال زيارته للجمعية إلى شرح حول مجمل نشاطاتها الإنسانية في أكثر من 68 دولة من دول العالم والمساعدات الأخيرة إلى كل من سوريا والعراق واليمن وفلسطين.
بدوره قال المدير التنفيذي لصندوق (تحيا مصر) الدكتور محمد العشماوي إن الصندوق يتطلع الى الاستفادة من تجارب وخبرة جمعية الهلال الأحمر الكويتية في تقديم المساعدات الإغاثية وإقامة المشاريع إضافة إلى الاستفادة من الخبرات الكويتية في مجال التدريب.
وأفاد بأن صندوق (تحيا مصر) تأسس لتنفيذ مشروعات قومية تنموية تهدف الى وضع حلول جذرية للقضايا والظواهر الاجتماعية التي تؤرق حياة فئات كبيرة من المصريين مثل علاج (فيروس سي) ومساعدة الأطفال الذين ليس لهم مأوى فضلا عن دعمه للمشروعات الصغيرة الخاصة بالشباب.
ولفت إلى أن ما تقدمه الكويت من مساعدات اغاثية وإنسانية للاجئين والمتضررين من مختلف الكوارث كان له أبلغ الأثر الملموس في التخفيف من معاناتهم وتلبية احتياجاتهم في ضوء ما يمرون به من ظروف إنسانية.
وعلى هامش الزيارة قام الساير بتكريم السفير المصري لدوره الكبير في توطيد العلاقات الثنائية في شتى المجالات لاسيما الإنسانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: