“المواصلات”: البدأ بإستخدام الاستعلام الآلي الجديد.. الإسبوع المقبل

أعلن الوكيل المساعد لقطاع نظم المعلومات بوزارة المواصلات جزا المطيري بأن الوزارة سوف تقوم بتشغيل نظام الاستعلام الألي الجديد ( 123 _ 124) بعد ان انتهت المرحلة التجريبية التي استمرت أسبوع بنجاح .

وبين المطيري في تصريح صحفي بأن النظام الألي للاستعلام سيبدأ العمل به هذا الأسبوع من خلال الاتصال على الرقمين أعلاه حيث يتم الرد على المتصل آليا ومن ثم يتم إدخال رقم الهاتف و الرقم المدني المطلوب الاستفسار عنه وأفادت المتصل خلال ثوانٍ معدودة .
وأشار ان نظام الاستعلام الآلي الجديد يعد من احدث الأنظمة الإلكترونية حيث يستطيع استقبال وأرسال (120) مكالمة بالوقت ذاته وبجوده عالية ، كما ان هذا النظام لا يقتصر علي فئه معينه من المشتركين بل يشمل الأفراد والشركات ليمكن المشترك من الاستعلام عن قيمة الفاتورة المستحقة وموعد استحقاق الفواتير المطلوب سداداها .
وأوضح المطيري إلى أن الرقم (123) خصص للاستفسار عن المستحقات المالية وطريقة الدفع التي يرغب باستخدامها آليا سواء كانت (كي نت – موقع الوزارة الإلكتروني) ، مشيرا بأن الرد الآلي يتيح للمستخدم معرفة الخدمات الإضافية للاشتراك ، أما الرقم (124) فقد خصص للاستفسار عن المستحقات والحصول على فاتورة مفصلة من خلال الفاكس ،
وأضاف بأن هذا النظام يتميز بتقنية سرية للمعلومات الخاصة بالمشترك حيث يستطيع المشترك إدخال رقم سري خاص به للحفاظ على معلوماته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: