وكيل الشؤون : ديننا الإسلامي حثنا على الإهتمام بشريحة الأيتام .. والوزارة حريصة على توفير كافة سبل الرعاية لهم

كتب :  ياسر عبد القوي

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر علي المطيري على حرص وزارة الشؤون الاجتماعية على توفير كافة سبل الرعاية للايتام في شتى المجالات الحياتية بما يضمن لهم حياة كريمة تؤهلهم للعمل على رفعة بلدهم الكويت الغالية .

جاء ذلك خلال حضوره الحفل السنوي باليوم العربي لليتيم والذي نظمته إدارة الحضانة العائلية صباح اليوم بمجمع دور الرعاية الاجتماعيةتحت شعار ( لست وحدك قلوبنا معك ).

وبين وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر علي المطيري ان ديننا الحنيف اوصى بهذة الشريحة وحث على الاهتمام بها في كل الجوانب، حيث يظهر جليا في كثير من الايات القرأنية والاحاديث النبوية الشريفة.

وذكر المطيري ان الكويت من افضل دول العالم اهتماما بالايتام حيث تضمن لهم اللوائح والقوانين الكويتية حياة كريمة وتوفر لهم كافة سبل الرعاية في شتى الجوانب .

واشار المطيري الى دور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الاهتمام بالايتام، حيث بدا ذلك منذ اكثر من نصف قرن ، مبينا ان هذا الدور يظهر جليا فيما تقدمه ادارة الحضانة العائلية منذ تأسيسها عام 1967 والى الان في تربية ورعاية الايتام وتأهليهم للمجتمع.

واختتم المطيري كلمته برسالة وجهها للايتام يحثهم فيها على النهوض بانفسهم و بذل كل غالي ونفيس من اجل المساهمة في تقدم ورقي الكويت .
هذا وقد تضمن الحفل العديد من العروض المسرحية للاطفال والفقرات الغنائية ، وشرح بعض تجارب الاسر الحاضنة والجمعيات المهتمة بالايتام.

وفي نهاية الحفل قام وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر علي المطيري بتكريم الابناء المنضبطين سلوكيا واخلاقيا وحفظة القران الكريم.

image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: