الملاعب العربية ترهق كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال

ذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية “يونهاب” اليوم، الجمعة، أن الجهاز الفني بالمنتخب الكوري الجنوبي يتمنون تجنب مواجهة أكثر من منتخب ينتمي لمنطقة الشرق الأوسط (المنتخبات العربية) في منافسات المرحلة الثالثة والحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، حيث سيتحدد مجموعتي المرحلة الثالثة في قرعة ستجرى في 12 أبريل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
وكان المنتخب الكوري الجنوبي قد تأهل إلى الدور الثالث بعد تصدره المجموعة السابعة بمنافسات الدور الثاني، ليتواجد في هذا الدور مع 11 منتخباً ومنهم 6 منتخبات من منطقة الشرق الأوسط منها خمس منتخبات عربية وهي السعودية والإمارات وقطر والعراق وسوريا وإيران بالإضافة إلى منتخبات غير شرق أوسطية وهي تايلاند وأستراليا واليابان والصين وأوزباكستان.

بعد أن جرب منتخب كوريا الجنوبية السفر إلى منطقة الشرق الأوسط مرتين في الدور الثاني لمواجهة منتخبي الكويت ولبنان، لا يتمنى الكوريون تكرار هذا الأمر في الدور الثالث والتي قد تجبرهم على السفر إلى تلك المنطقة البعيدة لأكثر من 4 مرات بسبب وجود 6 منتخبات شرق أوسطية.

فقد أوضحت وكالة “يونهاب” أن المدرب الألماني أولي ستيلكه (61 عاماً) يتخوف من تعرض لاعبيه للإرهاق في تصفيات الدور الثالث في حال وقوعه في مجموعة تحتوي على أكثر من منتخب شرق أوسطي والتي ستجبرهم على قطع مسافات جوية طويلة، وسيكون الإرهاق أكبر على اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية بحسب الوكالة.

وقامت الوكالة بوضع توقعاتها تجاه مصير منتخبها في دور الثالث في حال تم تصنيف منتخبها في المستوى الثاني مع الجارة اليابان، حيث سيفتتح منتخبها مشواره في التصفيات (1 سبتمبر) بمواجهة منتخب بالمستوى الرابع “المرجح الإمارات” في كوريا، قبل أن يضطر في (6 سبتمبر) للسفر إلى منطقة الشرق الأوسط لمواجهة منتخب بالمستوى السادس “المرجح سوريا”.

وفي 6 أكتوبر سيستقبل على أرضه منتخب بالمستوى الخامس “المرجح قطر أو العراق”، قبل أن يضطر في 11 أكتوبر على السفر مرة أخرى إلى منطقة الشرق الأوسط لمواجهة منتخب بالمستوى الأول “المرجح إيران”، ليكون التنقل ما بين منطقتي آسيا والشرق الأوسط في أقل من خمسة أيام مرهق لمنتخب كوريا الجنوبية.

يذكر أن منتخب كوريا الجنوبية تأهل إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل بصعوبة بالغة بعد احتلاله المركز الثاني بالمجموعة الأولى في المرحلة الرابعة والحاسمة من التصفيات الآسيوية، حيث شهدت مجموعته وجود 3 منتخبات شرق أوسطية وهي إيران وقطر ولبنان بجانب منتخب أوزباكستان، ليسقط في فخ التعادل مع لبنان في بيروت 1-1 قبل أن يخسر مرتين من إيران بنتيجة واحدة 0-1، لتتصدر إيران المجموعة وتترك الوصافة لكوريا الجنوبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: