الدكتور حسين الأنصاري

حسين الأنصاري : جامعة الكويت حريصة على تعزيز البحوث العلمية

أكد مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري حرص الجامعة على تعزيز جوانب الجودة والأصالة والاعتماد في الأبحاث العلمية بهدف تأصيل الأبحاث المؤسسية وتعزيز الحماس بين مختلف التخصصات.
وقال الأنصاري في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح معرض (يوم الملصق العلمي) للكليات العلمية ان قطاع البحث العلمي في جامعة الكويت يشهد تطورا ملحوظا بشكل سنوي لافتا إلى المشاركة المميزة للكليات العلمية والنظرية والانسانية بفعاليات المعرض بما يعكس زيادة الانتاج البحثي.
وأوضح أن الهدف من هذه الفعالية هو أن يقوم الباحث بعرض أبحاثه للمجتمع الأكاديمي والمجتمع الكويتي ككل مبينا أن أغلب تلك الأبحاث تسهم في حل مشكلات البيئة الكويتية وطرح حلول جديدة ومبتكرة في مختلف المجالات.
وأشاد بالمشاركة الفعالة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية التي تسهم بتحقيق طموح الإدارة الجامعية المتمثل في زيادة حجم التعاون البحثي الجماعي لافتا إلى أن المعرض يشهد ابحاثا اشترك فيها أكثر من 20 شخصا.
من جانبه أكد نائب مدير الجامعة للأبحاث الدكتور طاهر الصحاف في تصريح مماثل حرص الجامعة على إبراز جهود أعضاء هيئة التدريس وطلبةالدراسات العليا في البحث العلمي بما يسهم في رفع المستوى الاكاديمي والعلمي بالجامعة.
وأوضح الصحاف أن (يوم الملصق العلمي) يعد احدى الوسائل التي تعرض نتائج الأبحاث والدراسات بما يتيح الفرصة أمام الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب للاطلاع على الأبحاث في نفس المجال إلى جانب تبادل المعلومات والخبرات.
وأعرب عن أمله في نشر هذه الأبحاث بمجلات علمية عالمية محكمة مبينا أن ذلك من ضمن اهداف جامعة الكويت حيث يعكس ذلك مكانتها العلمية ضمن الجامعات العالمية.
وشهد معرض (يوم الملصق العلمي) الذي نظمته خمس كليات بجامعة الكويت مشاركة نخبة من الباحثين من الجامعة ومعهد الكويت للابحاث العلمية قدموا 98 ملصقا علميا مقارنة ب73 العام الماضي.
ويهدف هذا الحدث السنوي إلى تسليط الضوء على الإنجازات العلمية والبحثية المحققة علاوة على تعزيز روح الإبداع والتنافس بين أعضاء هيئة التدريس من جميع الكليات.
وتخضع جميع الملصقات المشاركة في المعرض لعملية تقييم موحدة من قبل لجنة تحكيم متخصصة ويتنافس عليها ثلاث فئات هي أعضاء هيئة التدريس ومساعدو التدريس وطلبة الدراسات العليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: