“التطبيقي”: حريصون على حل مشكلة اعضاء هيئة التدريس

أكدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب انها حريصة على مناقشة المعوقات التي تواجه اعضاء هيئة التدريس والتدريب في الهيئة ووضع حلول لها.
واعرب نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية في الهيئة المهندس حجرف الحجرف في افتتاح مؤتمر التحديات الناشئة بتدريس اللغة الانجليزية (النقل من النظري الى العملي) برعاية وحضور مدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري عن الحرص على مناقشة المعوقات أمام أعضاء الهيئة ووضع حلول تساهم في تطوير العملية التعليمية.
وشدد الحجرف في كلمته في المؤتمر الذي نظمه مركز اللغات التخصصي في كلية الدراسات التجارية على أهمية اللغة الانجليزية في تهيئة النشء من أجل مواكبة كل ما هو مستجد في عالم التعليم والتكنولوجيا.
ومن جانبه قال عميد كلية الدراسات التجارية بالهيئة الدكتور عدنان العلي ان المؤتمر يهدف الى الارتقاء بالمواد والنظريات والمفاهيم الجديدة في تدريس اللغة الإنجليزية مشيرا إلى أن ذلك يتجسد من خلال استضافة البروفيسور رودرك الاس من جامعة أوكلاند في نيوزلندا.
وأشار العلي الى ان الاس يعتبر من الرواد على مستوى العالم في تدريس اللغة الانجليزية متمنيا أن تتم الاستفادة من خبراته فيما يحقق الاهداف المرجوة من هذا المؤتمر.
وذكر أن أهم اهداف المؤتمر تبادل الابحاث والنظريات التي توصلت اليها عملية التدريس على مستوى العالم مما يساهم في تطوير مواد اللغة الإنجليزية اضافة الى اكتساب واثراء اللغة بفصول تعليم اللغة لأغراض خاصة ومحاولة ايجاد حلول مبتكرة في التعليم والتقييم.
ومن ناحيته تناول البروفيسور الاس في محاضرته موضوعين اساسيين هما (التصحيح والاسترجاع الشفوي في تعلم اللغة) و(الابداع في متعلم اللغة وآثاره على أساليب التدريس).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: