رئيسة جمعية الاسرة المثالية: رسالتنا نشر التوعية الأسرية ونبذ العنف وتعزيز المواطنة الصالحة

قالت رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح ان جائزة الأم المثالية نجحت خلال مسيرتها في تحقيق رسالتها الرامية الى نشر التوعية الأسرية ونبذ العنف وتعزيز مفهوم المواطنة الصالحة والانتماء للوطن.
وقالت الشيخة فريحة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاحتفال الذي أقيم الخميس بمناسبة تكريم الامهات المثاليات للعام 2016 بحضور حرم سمو ولي العهد الشيخة شريفة الجاسم ان الجمعية تولي اهتماما بالغا بالاسرة وتعزيز دور افرادها من خلال تسليط الضوء على النماذج الناجحة وتشجيع المبادرات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني لدفع الجهود الرامية نحو تعزيز مكانة المرأة.
وأوضحت ان الهدف من الاحتفالية السنوية للأم المثالية توجيه الابناء الى بر الوالدين من خلال الانشطة والفعاليات والندوات اضافة الى تكريم الامهات المثاليات محليا وخليجيا وعربيا اضافة الى تكريم نخبة من الشخصيات الكويتية التي اعطت الكثير لبلدنا الكويت.
وأضافت الشيخة فريحة “ان هذا التكريم هو أقل ما نقدمه لأم ضحت بنفسها في كل مراحل حياتها من أجل بلدها وأبنائها وكرست جهودها لتقديم الطاقات والكوادر الوطنية بلا مقابل”.
وقالت ان العمل التطوعي يساهم في تقوية الجوانب الاجتماعية والعلمية والثقافية ويعمق العلاقات بين أفراد الأسرة والمجتمع مما يساهم في التنمية البشرية ومن ثم تقدم الدول وازدهارها.
وفي كلمة لها خلال الاحتفالية قالت الشيخة فريحة ان الجمعية الكويتية للاسرة المثالية منذ تأسيسها وهي تجتهد لاختيار الام المثالية ممن لديها تجارب ايجابية وحكيمة لتقدم نموذجا ناجحا يساهم في تحديد ملامح الاسرة المتميزة في عطائها وانجازاتها ودورها في مواجهة الازمات الاسرية من مشاكل الطلاق والتفكك الاسري.
بدورها ثمنت الشيخة الدكتورة ميمونة الخليفة الصباح في كلمة لها بالمناسبة الدور الذي تقوم به الشيخة فريحة الأحمد والعاملون في جائزة الأم المثالية من تكريم الأم المثالية ليس في الكويت فحسب بل وفي الخليج والدول العربية معربة عن اعتزازها وتقديرها لما تقوم به الام من دور حضاري في بناء الأسرة وفي حركة التنمية والتعمير.
ومن ناحيته اشار مستشار الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخ صالح النهام في كلمته بالاحتفال الى ان الهدف الاول للجمعية هو المساهمة في خدمة المجتمع بجميع فئاته ونشر الفكر التطوعي بين أفراده وجعله ركيزة أساسية في كيان الفرد والأسرة والمجتمع.
ولفت الى ان لجنة تحكيم اختيار الام المثالية تعتمد على عدد من المعايير منها الشخصي والثقافي والاجتماعي والاخلاقي مبينا ان هذه المعايير تؤدي في النهاية الى خلق جيل مثالي ثقافيا واجتماعيا واخلاقيا يساعد في بناء وطنه وتقدمه .
وعقب انتهاء الحفل تم الاعلان عن الفائزين باللقب وتكريمهم وكانت جائزة الأم المثالية الكويتية الأولى من نصيب سهام فؤاد عثمان والثانية لمريم ناصر يعقوب ناصر والثالثة لعائشة ناصر المبارك والرابعة لموضي صالح فهد الماس.
وحصلت على لقب الام المثالية المقيمة نزيلة علي الصالح من السودان بينما حصلت خلود حسين علي الانصاري من مملكة البحرين على لقب الام المثالية الخليجة اما الحاصلة على لقب الام المثالية العربية فكانت فتحية محمود مصطفى من الاردن.
كما شهد الحفل الذي حضره وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم والشيخة شيخة العبدالله الصباح تكريم عدد من الشخصيات وبعض الفقرات الغنائية التي قدمتها فرقة التلفزيون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: