تباين مؤشرات البورصة الثلاثة في بداية التداول #الكويت

كانت وقع بداية تعاملات اليوم لسوق الكويت للأوراق المالية متباين الأثر على المؤشرات، حيث ارتفع السعري بمقدار 2.11 نقطة بعد وصوله إلى مستوى 5,257.65 نقطة، فيما تدنت قيمته الوزني بمقدار 0.53 نقطة باستقراره عند مستوى 357.42 نقطة، وهو الأمر الذي تكرر على مستوى كويت 15، حيث محا 2.67 نقطة منه عقب عودته إلى مستوى 837.69 نقطة.

وشهدت أول خمسة دقائق من عمر الجلسة تداول 7.8 ملايين سهم بقيمة عادت 1.2 مليون د.ك، وهو ما نتج عن عقد 164 صفقة خلال الفترة.

وتأثرت سبعة قطاعات بهذه التداولات بشكل محدود سواء من حيث الارتفاع أو الانخفاض بنسبة لمؤشرها، فكان تكنولوجيا وخدمات مالية وصناعية القطاعات المرتفعة بعدما أضاف مقدار 2.46 و 1.56 و 0.7 نقاط إلى قيمتها على التوالي، في حين تراجع بنوك والنفط والغاز بمتوسط مقدار 1.5 نقاط، كما هبط كل من خدمات مالية وعقار بمقدار دار حول نصف نقطة.

وظهر سهم جي إف إتش في مقدمة قائمة النشاط بعد تداول 1.8 ملايين سهم منه، ليعقبه بيتك بتداول وصل إلى 1.1 مليون سهم ثم الامتياز بكمية 1 مليون سهم، وهي الأسهم الوحيدة التي تخطى معدل التداول عليها حاجز المليون سهم، وكان أثر التداول المكبر عليها متبايناً حيث صعد سعر الأول مقابل هبوط الثاني واستقرار الثالث على إقفاله السابق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: