وزير الصحة الدكتور علي العبيدي

وزير الصحة … يعتمد اللائحة الجديدة للعلاج بالخارج

اعتمد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي لائحة العلاج بالخارج الجديدة.
وتضمنت اللائحة الجديدة التي أصدرها العبيدي تقديم طلبات العلاج بالخارج عبر المستشفى الذي يعالج فيه المريض أو الذي يوجد له ملف طبي فيه، وليس عن طريق إدراة العلاج بالخارج.
وجاء في اللائحة الجديدة بأن قرارت اللجان التخصصية بالموافقة على العلاج بالخارج ليست نهائية بل تعرض على اللجنه العليا للعلاج بالخارج لاعتمادها من عدمه، وفي حال رفض المريض أمام اللجنة التخصصية من حقه التظلم أمام اللجنة العليا مرة واحدة فقط، ولا يجوز التظلم مرة أخرى، أما في حال رفض التظلم فإن للمريض التقدم للعلاج بالخارج أمام اللجنة التخصصية في المستشفى بعد ثلاثه أشهر من تاريخ الرفض في اللجنة العليا.
وأشارت اللائحة الجديدة بأن صلاحيه قرار السفر للعلاج بالخارج شهرين بعد اعتماده من وكيل الوزارة، ويمكن تمديده شهر واحد في حال تأخر الموعد، وفي حال عدم سفر المريض لأي سبب من الأسباب خلال المدة المشار إليها يعاد عرضه على اللجنة الطبية التخصصية مرة أخرى كطلب جديد.
ولفتتت اللائحة إلى أن لكل مريض مرافق واحد بدون مخصصات ويحصل على تذكرة سفر فقط، علما بأن تذكرة السفر تكون على الدرجة السياحية، ولا يجوز رفع الدرجة لأي سبب من الأسباب.
وجاء في اللائحة الجديدة اقتصار إرسال حالات العلاج الطبيعي للمراكز الطبية الأهلية بالكويت ولا ترسل للعلاج خارج الكويت، ويستثنى من ذلك بعض حالات التأهيل الصحي وبعض حالات الأطراف الصناعية.
وشددت اللائحة الجديدة على عدم تحمل الوزارة التعويض عن نفقات العلاج للمرضى الذين عولجوا على نفقتهم الخاصة، والنظر فقط في طلبات تحمل العلاج للحالات الطارئة والحوادث التي يتعرض لها المواطنين خارج البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: