فحص أنظمة مكافحة الحريق في محطة الصبية

أجريت صباح أمس الأربعاء تجربة عملية في محطة الصبية لتوليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه تناولت فحص أنظمة ومعدات مكافحة الحريق للتأكد من جهوزيتها في جميع أجزاء المحطة والعمل تلقائياً في منطقة خرانات الوقود.

بدوره أكد نائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية اللواء خالد المكراد حرص الإدارة العامة للإطفاء على تطبيق معايير السلامة والوقاية من خطر الحريق في جميع المنشآت الحكومية والأهلية بجعلها أماكن آمنة من مخاطر الحريق.

وأشاد المكراد بأنظمة مكافحة الحريق الموجودة في محطة الصبية لتوليد الطاقة الكهربائية كونها من أفضل الأنظمة المطورة جداً وبإمكانها حماية المحطة من خطر الحريق، مشيراً إلى تشغيل نظام تبريد خزانات الوقود ونظام الرغوة في حوض الخزانات ونظام قواذف المياه الخارجية عبر غرفة التحكم الرئيسية المزودة بلوحة تحكم تفصيلية إضافة إلى نظام كاميرات لتمكن من بداخل غرفة التحكم الاطلاع على عمل هذه الأجهزة وفعاليتها دون الحاجة إلى الذهاب خارجياً لموقع الخزانات.

وبعد التجربة تقدم اللواء المكراد بالشكر لوزارة الكهرباء والماء وللشركة المسؤوله عن تركيب وتشغيل وصيانة نظام الحريق بالمحطة علي تعاونهم بالالتزام بمتطلبات واشترطات الادارة العامة للإطفاء للوقاية من خطر الحريق.

حضر عملية التشغيل مدير إدارة وقاية محافظة الجهراء العقيد محسن القديحي وعدد من مديري قطاع الوقاية وضباط من قطاعي الوقاية والمكافحة، ومن جانب وزارة الكهرباء والماء حضر مدير محطة الصبية لتوليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه المهندس محي الدين خميس ومدير المشروع المهندس فيصل الكندري، وعدد من موظفي المحطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: