وزير المالية: الدعم انخفض من 6 إلى 2,9 مليار دينار

بحث مكتب مجلس الامة في اجتماع ترأسه رئيس المجلس مرزوق الغانم مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة انس الصالح وعدد من المسؤولين في وزارتي المالية والكهرباء والماء والمؤسسة العامة للرعاية السكنية عددا من الموضوعات المتعلقة بالوضع الاقتصادي .
وتطرق الاجتماع الذي عقد اليوم “الاثنين” وحضره 16 نائبا الى الموضوعات المتعلقة بالوضع الاقتصادي وسبل معالجة العجز في الميزانية العامة الدولة في ضوء استمرار انخفاض أسعار النفط والى شرح مفصل من الوزير الصالح والمسؤولين المرافقين حول مرئيات الحكومة ازاء تلك الملفات .

وقال الوزير الصالح: «الدعم انخفض إلى 2,9 مليار دينار في ميزانية 2016 / 2017 بعد أن كان 6 مليارات في السابق».
وتابع: «عرضنا دراسة الدعوم في اجتماع مكتب المجلس ونؤكد ان ترشيد الدعوم ليس إلا جزء يسيراً نهدف من خلاله إلى السيطرة على النمط الاستهلاكي عبر اصدار رسوم يسيرة»، مؤكداً على أن «مشاريع الخصخصة يساهم المواطنين فيها بنسبة٥٠٪ وعوائد لاتقل عن ١٠٪ ومنها محطة ام الهيمان ومحطة العبدلية ومحطة الخيران».
وحضر الاجتماع كل من وكيل وزارة المالية خليفة مساعد حمادة والوكيل المساعد لشؤون الميزانية العامة في وزارة المالية صالح الصرعاوي والوكيل المساعد لشؤون المحاسبة العامة في وزارة المالية عبدالغفار العوضي والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتدريب بوزارة الكهرباء والماء الدكتور مشعان العتيبي ونائب المدير العام في المؤسسة العامة للرعاية السكنية هديل بن ناجي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: