مصر:19 حالة وفاة جديدة و92 مصابًا بسبب موجة الحر الشديدة

أعلنت وزارة الصحة المصرية، أن إجمالى عدد الوفيات أمس الاثنين، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بلغ 19 حالة وفاة من كبار السن، ولا يوجد بينهم أطفال، بالإضافة لإصابة 92 شخصًا بحالات “إجهاد حرارى” فى جميع أنحاء الجمهورية.

وأضافت الوزارة، فى بيان لها، أن من بين الحالات 11 حالة وفاة بالقاهرة و70 مصابًا بالقاهرة، لافتة إلى أنه خرج من المصابين 28 حالة من المستشفيات لتحسن حالتهم، فيما يخضع باقى المصابين للعلاج والملاحظة، من بينهم 10 مصابين فى محافظة القليوبية “مستشفى الخانكة للصحة النفسية”، تم تحويلهم إلى حميات بنها والعباسية تحت العلاج والملاحظة.

وأوضح بيان الوزارة، أن من بين حالات الإصابة والوفاة ثلاث حالات وفاة بمستشفى الخانكة للصحة النفسية، وثلاثة مصابين فى محافظة سوهاج تحت العلاج والملاحظة، وثلاث حالات وفاة ومصاب فى محافظة الجيزة تحت العلاج والملاحظة، وحالة وفاة وثمان مصابين بمحافظة الأقصر تحت العلاج والملاحظة.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكر وأمراض القلب وذوى والأطفال، باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة فى ضوء الارتفاع المسجل فى درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر للشمس، وخاصة فى أوقات الظهيرة وعدم الخروج من المنزل إلا فى حالات الضرورة القصوى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: