وزير الداخلية: الإرتقاء بالعمل الامني يأتي عبر إحترامه وقدسيته

كتب : ياسر عبد القوي 

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد صباح اليوم مبنى إدارة شؤون الإقامة النموذجي لمحافظة الجهراء حيث كان في استقباله وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الخدمات المساندة اللواء د. عيد أبوصليب ومدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي ومدير عام مديرية أمن محافظة الجهراء اللواء علي ماضي ومدير عام الادارة العامة للانشاءات والصيانة السيد عبد الحكيم الفلاح ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش ومساعد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة العميد عبدالله الهاجري ومدير إدارة شئــون الإقامة لمحافظة الجهراء المقــدم د سعود طامي ومساعده وعدد من المدراء العامين المعنيين والقيادات المشرفة على انجاز هذا المشروع. واستهل الخالد جولته بإزاحة الستار عن لوحة تذكارية لافتتاح المبنى رسميا وقص شريط الافتتاح، ومن ثم تفقد أرجاء المبنى ومرافقه ومنشآته إذ استمع لشرح كامل ومفصل من اللواء د. أبوصليب حول مكونات المبنى من صالات مخصصة للانتظار وفحص وتدقيق معاملات المراجعين وغرف الحاسب الآلي والدعم الفني لنظم المعلومات المجهزة بأحدث التقنيات لإنجاز المعاملات بأقصى سرعة ممكنة ولتسهيل إجراءات خدمة المراجعين، إضافة إلى مركز خدمة المواطن وإنجاز معاملات المواطنين من زيارات وتأشيرات والقسم الخاص بمعاملات الشركات والمؤسسات كما تأكد في بداية جولته أن المبنى مزود بما يراعي خدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتسهيل حركتهم وإتمام إجراءاتهم دون أن يعانوا أي صعوبة أو عراقيل سواء كان داخل الإدارة في إجراء المعاملات أو خارجها في تأمين المواقف القريبة والمناسبة لهم وقد أكد الخالد أن تسهيل إجراءات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بداية من وصولهم إلى البوابة الخارجية وحتى العودة إليها مرورا بإتمام معاملاتهم مسؤوليته ومسؤولية جميع العاملين في مختلف أقسامهم.
ومن جانبه اكد اللواء د. أبوصليب أن هذا المبنى النموذجي تم وفق خطط موضوعة ومدروسة حيث يستند إلى أحدث التقنيات المعمارية والإجراءات الأمنية المتطورة إضافة إلى توفير مرافق ومواقف خاصة بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. وأكد معاليه أن وزارة الداخلية مستمرة في إنشاء المباني النموذجية لدوائر الدولة الحكومية وقريبا سوف ينتهي عهد المباني المؤجرة. كما نوه معاليه بأهمية دور العاملين على خدمة المراجعين وضرورة العمل على تأهيلهم المتواصل وصقل قدراتهم القانونية والاجرائية وتدريبهم لاكتساب الخبرات والمهارات ليبلغوا المستوى المرجو مشددا على الابتعاد عن التكاسل والترفع عن مواطن الشبه والفساد.
والتقى الخالد خلال جولته بعدد من المراجعين ليكون على تماس مباشر مع أصحاب المعاملات للأخذ بآرائهم ومقترحاتهم حيث عبّروا بدورهم عن شكرهم وتقديرهم لجهوده الملموسة في تقديم خدمات أمنية بأسلوب حضاري ومتطور مما يسهل الإجراءات ويحفظ سرية المعلومات. وأكد الخالد لمن التقاهم من المراجعين اهتمامه وسعيه لتوفير كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين. وناشد العاملين في المبنى والقائمين عليه المحافظة على جمال المبنى ونظافته والاهتمام بأعمال الصيانة اليومية والدورية ليبقى صورة حضارية مشرفة .
من جانبه قال الفريق الفهد أن هذا الإنجاز يأتي ترجمة لخطة وضعتها وزارة الداخليــة بغرض تطوير خدماتهــا ومبانيهــا مؤكــدة أنها مستمرة في وضـع خطط تطوير جديدة متزامنة مع تطبيقها في الوقت ذاته. وبدوره بيّن اللواء الجراح أن هذا المبنى بتجهيزاته المتطورة يؤكد أن جميع قطاعات الداخلية تسعى لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الأمنية للمواطنين والمقيمين كما ذكّر الجميع أن بابه مفتوح لأي شخص في أي وقت لاستقبال أي استفسار أو شكوى للعمل على حلها وتذليل أي عوائق تعترضهم. وقبيل مغادرته المبنى أكد معاليه أن الأقسام التي رايتها وانطباع المراجعين داخل المبنى لا بد أن يستمر عهداً ووفاء، فالارتقاء بالعمل لا يأتي الا من خلال احترام ومسؤولية وقدسية العمل داعيا الجميع الى استمرارية العمل بروح الفريق الواحد وإنجاز الاعمال بكل رحابة صدر وسرعة واتقان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: