بيت الزكاة - الكويت

بيت الزكاة .. يكفل ( 5646 ) طالب علم منذ إنشائه عام 1985 و حتى نهاية عام2015

كتب : ياسر عبد القوي 

يحرص بيت الزكاة منذ تأسيسه عام 1982 على مد يد العون للإخوة المسلمين للارتقاء بأحوالهم المعيشية و مساعدتهم في حل مشاكلهم التي يواجهونها سواءً كانت اقتصادية أو اجتماعية أو غيرها، و يأتي ذلك انطلاقاً من حرص دولة الكويت على الخير و تطبيق تعاليم الإسلام في التعاون و التراحم و مساعدة الآخرين.

و حول هذا الموضوع صرَّحت رئيس قسم طالب العلم بإدارة النشاط الخارجي في بيت الزكاة السيدة: نداء فهد النجادة أن البيت يقوم بدعم الطلبة المتفوقين والمتميزين من خارج دولة الكويت والذين تحول ظروفهم المادية دون استكمال تحصيلهم العلمي سواء كانوا طلبة جامعيين أو طلبة دراسات عليا وذلك بتكلفة شهرية قدرها (30 دك) للطالب .

و نوّهت النجادة إلى أن عدد المستفيدين من مشروع طالب العلم وصل إلى (5646 طالب وطالبة) منذ إنشائه عام 1985 و حتى نهاية عام 2015.

و أضافت النجادة أن مبالغ الكفالة تُحوَّل إلى الحسابات البنكية للهيئات المشرفة على كفالتهم بصورة دفعات مالية كل أربعة أشهر، و هي هيئات معتمدة رسمياً بدولها و تحظى بثقة سفارات دولة الكويت وعنايتها في الخارج.

و قالت النجادة أن عدد الطلبة و الطالبات المستمرين حالياً و الذين يكفلهم مشروع طلبة العلم ببيت الزكاة بلغ (2171طالباً) في 14 دولة ، وبالتعاون مع (17) هيئة خيرية رسمية و معتمدة لدى وزارة الخارجية الكويتية منتشرة في دول من آسيا و أفريقيا و أوربا.

وذكرت النجادة أن مشروع طالب العلم مثل غيره من سائر المشاريع الخيرية الخارجية، يتم تنفيذه بناءً على رغبة المتبرعين الكرام، من خلال عقود خاصة، يتم توقيعها مع الهيئات المشرفة على التنفيذ في الخارج.

و عبّرت النجادة في الختام عن شكرها الجزيل و تقديرها لكافة المحسنين و المحسنات في دولة الكويت الذين يشاركون البيت في عمله الخيري و تحقيق طموحاته الرائدة في كافة المجالات داخل و خارج دولة الكويت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: