«وزارة الشباب»: حريصون على تفعيل دور الشباب الوطني القيادي

شددت وزارة الدولة لشؤون الشباب على أهمية الحوار البناء وتنمية قدرات مهارات الشباب وإيجاد البيئة المناسبة لتقبل الرأي والرأي الاخر مؤكدة ان الحوار الايجابي يكسب الانسان المزيد من الثقافة والمعلومات ويحرره من الانطواء والانعزالية.

جاء ذلك على لسان مدير ادارة الانشطة الترويحية في وزارة شؤون الشباب مشعل السبيعي خلال افتتاح الملتقى الشبابي الحواري الاول الذي اقيم اليوم في مكتبة الكويت الوطنية تحت شعار (بالحوار تبتكر الأفكار) بمشاركة نخبة من رجال الثقافة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقال السبيعي في كلمته بحفل الافتتاح ان الحوار الايجابي يكسب الانسان المزيد من الثقافة والمعلومات وتبادل الاراء واحترام وجهات النظر في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

واشار الى اهمية الحوار الشبابي ودوره في عمليات التنمية والاستقرار المجتمعي وتعزيز الوحدة الوطنية المتكاملة من خلال الحوار المفتوح بين الشباب وصقل موهبة الحوار الوطني والفكر المستنير.

وذكر ان الحوار يحرر الانسان من الانطواء والانعزالية ويفتح له قنوات التواصل التي يكتسب من خلالها المزيد من المعرفة والوعي وحسن التعامل مع الاخرين وتقبل النقد ان وجد.

واكد حرص الوزارة على تفعيل دور الشباب الوطني القيادي واستثمار الافكار والاراء التي تساهم في تطور مجتمعهم في مختلف المجالات من خلال فتح القنوات الحوارية ودعم الملتقيات الشبابية الهادفة.

ويتضمن الملتقى ورش عمل منها (استراتيجيات الحوار الناجح) يقدمها فهد العتيبي (الكويت) و(دورالعمل التطوعي في التنمية البشرية والمسؤولية الاجتماعية) تقدمها بشائر العواد (الكويت) و(دور الحوار في تخفيف وطأة التطرف) تقدمها القطرية عائشة الكواري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: