انطلاق كرنفال #كويت_العطاء باكورة فعاليات مهرجان هلا فبراير 2016

انطلقت فعاليات مهرجان هلا فبراير 2016 اليوم الجمعة بكرنفال (كويت العطاء) من الساحة المحاذية لمنطقة أبراج الكويت على شارع الخليج العربي بمشاركة عدة جهات عامة وخاصة ونحو 80 عربة وآلية تمثل جهات مختلفة.

ويتميز مهرجان هذا العام بأرقامه خاصة وأنه يتم الاحتفال بمرور 10 اعوام على تولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم والاحتفالات بمرور 25 عاما على التحرير و55 عاما على الاستقلال.

ويحظى الكرنفال الذي يقام هذا العام برعاية وحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح بمشاركة نحو 27 جهة و13 سفارة عربية وأجنبية بينها سفارات اندونيسيا والأردن والامارات والمغرب وتونس واليمن وفلسطين والسودان وايران والهند ومصر وجنوب افريقيا وكوريا الجنوبية.

وشهد الكرنفال حشدا من المواطنين والمقيمين والزوار مع بدء العرض البحري بمشاركة كل من القوة البحرية ووزارة الدفاع والادارة العامة لخفر السواحل ووزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء.

واطلقت البالونات الملونة والاعلام في سماء البلاد مع انطلاق العرض الجوي على الخط الساحلي من السالمية باتجاه أبراج الكويت وبعدها انطلقت مسيرة (كويت العطاء) للعربات مصاحبة بالطيران الشراعي وسط مشاركة نحو 80 عربة وآلية تمثل جهات مختلفة من الدولة.

ومن جانب متصل قال عضو اللجنة العليا للمهرجان وليد الصقعبي إن مهرجان (هلا فبراير 2016) في دورته ال17 سيكون اكبر حدث تسويقي بالكويت على مدار سنوات.

وأشار الصقعبي الذي يشغل كذلك منصب رئيس اللجنة الاعلامية للمهرجان إلى اقامة عدة فعاليات مميزة لإضفاء الفرح والبهجة على جميع المواطنين والمقيمين والزوار.

وأوضح ان المهرجان سيشهد العديد من الفعاليات التي ستقام على جانبي شارع الخليج العربي في منطقة الابراج مشيرا الى مشاركة شباب الكويت من اصحاب المشروعات الصغيرة الى جانب عروض فنية متميزة للفنانين الشباب على المسرح الغنائي.

ويسعى المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 24 فبراير المقبل لان يكون داعما قويا للاقتصاد الوطني عبر تنشيط قطاعات السياحة والترفيه واسواق التجزئة وتعزيز مكانة الكويت بجعلها وجهة للسياح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: