الصبيح: ننتظر تقرير “الأبحاث” لإنهاء مشكلة آبار المياه في “جنوب سعد العبدالله”

كشفت وزيرة الشؤون وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية رئيسة لجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء هند الصبيح أن اللجنة انتهت من وضع الحلول لمعوقات مدينة جنوب سعد العبدالله كافة وجارٍ التعامل معها، باستثناء آبار المياه الجوفية التي تمثل أكبر مشكلة ومعوق يقف أمام الجهات المعنية.
وقالت الصبيح إن لجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء ما زالت تنتظر تقرير معهد الأبحاث العلمية في شأن تلك الآبار الموجودة ضمن أراضي المشروع الإسكاني.
وأكدت أن اللجنة تمكنت من وضع الحلول للمعوقات الأخرى، كالمزارع والإطارات والحيازات وأبراج الكهرباء، وجارٍ العمل على إزالتها والتعامل معها.
وكانت المؤسسة العامة للرعاية السكنية توجهت في موضوع ازالة المعوقات في المدينة إلى لجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء لضمان ازالة المعوقات في مواعيد تتزامن مع برنامجها لتنفيذ مشاريعها المدرجة ضمن الخطة التنموية، وذلك للبطء الشديد الذي أبدته الجهات ذات العلاقة في البدء بإزالة العوائق التابعة لكل منها، والتي تمثلت في سكراب البلدية المسؤولة عنه بلدية الكويت، وبعض الشركات المسؤولة عنها الهيئة العامة للصناعة، ومزارع الدواجن المسؤولة عنها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، والدراكيل ومغاسل الرمل المسؤولة عنها الهيئة العامة للصناعة، وموقع تجميع الإطارات المستعملة المسؤولة عنه بلدية الكويت، وخطوط الكهرباء الهوائية المغذية للمواقع المسؤولة عنها وزارة الكهرباء والماء، وخطوط كهرباء الضغط العالي الهوائية القائمة، ومحطة كهرباء رئيسية، و34 بئر مياه جوفية، وخزان تجميعي للمياه الجوفية، إضافة الى خطوط مياه تابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية.
وتهدف «السكنية» حسب خطتها إلى البدء في اعمال تنفيذ البنية التحتية للمدينة في مطلع العام 2018 بعد أن يتم الانتهاء من اعمال تخطيط وتصميم المدينة التي تستغرق عامين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: