“الصحة”: الحملة التوعوية ضد السرطان تنطلق.. 3 فبراير المقبل

أعلنت وزارة الصحة اطلاق فعاليات حملتها التوعوية لمرض السرطان في الثالث من فبراير المقبل بمركز الطب الاسلامي تزامنا مع فعاليات الاسبوع الخليجي لمكافحة السرطان الذي يبدأ في الرابع من الشهر ذاته.
وأكدت مدير ادارة تعزيز الصحة في وزارة الصحة الدكتورة عبير البحوه في تصريح صحفي جهوزية الادارة لاطلاق الحملة التوعوية لمرض السرطان الذي يأتي تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بمرض السرطان 2016 والاسبوع الخليجي لمكافحة السرطان.
وقالت البحوه ان الحملة تشهد مشاركة وزارة الاوقاف ووزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع القطاع الاهلي والمستشفيات والهيئة التمريضية والحملة الوطنية لمكافحة السرطان (كان).
واشارت الى ان الفعاليات تستمر طيلة شهر فبراير المقبل مبينة ان ادارة تعزيز الصحة ستشارك في فعاليات الاسبوع الخليجي من خلال خطة مشتركة بين الادارة والاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان.
وذكرت ان احصائية منظمة الصحة العالمية اشارت الى وجود ما يقارب من 14 مليون حالة وفاة جديدة بسبب السرطان مبينة انه في عام 2012 بلغ عدد وفيات هذا المرض حوالي 802 مليون حالة.
واكدت البحوه ان اكثر انواع السرطان تسببا للوفاة بالعالم هو سرطان الرئة ثم الكبد ثم المعدة والقولون والثدي متوقعة زيادة عدد حالات السرطان في العالم خاصة سرطان عنق الرحم خلال العقدين المقبلين لتصل الى نسبة 70 في المئة.
وقالت ان مرض السرطان يعد السبب الثاني للوفيات في الكويت بعد امراض القلب والشرايين” مبينة ان سرطان القولون يعد الاكثر شيوعا عند الرجال يليه سرطان البروستاتا مقارنة بسرطان الثدي حسب احصائية مركز الكويت لمكافحة السرطان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: