الحمود: رعاية سمو الأمير لمهرجان الموروث يجسد اهتمام الدولة بالتراث والثقافة

اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان رعاية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لمهرجان الموروث الشعبي الخليجي وقرية (صباح الأحمد) التراثية يجسد اهتمام الدولة بالتراث والثقافة والموروث الاصيل والغني الذي تزخر به الكويت ومنطقة الخليج العربي.

واضاف الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحفي بمناسبة زيارة سموه للقرية التراثية ان المشاركة الخليجية المميزة في القرية والمتمثلة باقامتها لمتاحف تراثية تؤكد عمق العلاقات الاخوية التي تجمع قادة وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي.
ولفت الى ان القرية شهدت هذا العام تطورا كبيرا من خلال اضافة العديد من المنشآت والخدمات والمسابقات التراثية والترفيهية “ما جعلها قبلة لزيارة الكثير من المواطنين والمقيمين”.
واكد ان القرية التي تستضيف فعاليات المهرجان اصبحت معلما سياحيا مهما ما يعزز من مفهوم السياحة الثقافية والتراثية على النطاقين المحلي والخليجي.
وذكر ان ما تتضمنه القرية من معالم ومتاحف واسواق تراثية وغيرها يعزز ارتباط المواطن الكويتي والخليجي بتراثه الاصيل المستمد من الآباء والأجداد مشيرا الى ان ذلك “يعزز من قيم الانتماء والولاء”.
واعتبر ان مشاركة مؤسسات الدولة في انشطة القرية واثرائها على مدى ايام المهرجان لاسيما مشاركة وزارتي الاعلام والشباب وكذلك المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والهيئة العامة للرياضة “رسالة واضحة تبين مدى حرص مؤسسات الدولة على الحفاظ على تراث الاباء والاجداد”.
وقدم شكره العميق لمقام سمو الأمير على “دعمه اللامحدود للثقافة والتراث في وطننا الغالي في ظل احتفالات البلاد بكونها عاصمة الثقافة الإسلامية” مباركا لمقام سموه ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو رئيس مجلس الوزراء بانطلاق الاحتفالات الرسمية والشعبية بمناسبة الأعياد الوطنية.
واعرب عن عميق شكره وتقديره للجهود المميزة التي يبذلها كل من نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح والمستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار ورئيس لجنة مسابقات المهرجان الشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح وكافة العاملين في القرية ما اثمر هذا النجاح المميز متمنيا ان يقضي زوار القرية اوقاتا ممتعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: