اللواء فراج الزعبي

اللواء الزعبي: تسلمنا 7408 قطعة سلاح.. ولن نتهاون بأمن البلاد

كتب- ياسرعبدالقوي

أكد مدير عام الإدارة العامة لمباحث السلاح اللواء فراج الزعبي، بأن الحملة الوطنية لجمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة تواصل نجاحاتها لتحقيق الأهداف المرجوة.
وأوضح ان الإدارة العامة لجمع السلاح تكثف جهودها في ضوء توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، لتنفيذ القانون رقم 6 لسنة 2015 في شأن تطبيق قانون جمع السلاح والمفرقعات غير المرخصة دعما لسلامة المواطنين والمقيمين وترسيخا للأمن والأمان على هذه الأرض الطيبة.
وألمح إلى أن نشاط الإدارة خلال شهر يوليو الماضي انقسمت إلى محورين، المحور الأول قامت به أدارة البحث والتحري ويكشف عن تسجيل 14 قضية وضبط 18 متهما وتحرير 63 قطعة سلاح، واستصدار 14 إذنا من النيابة العامة لضبط وتفتيش 14 منزلا، كما تم ضبط ستة أشخاص على ذمة قضايا أخرى.
وأما المحور الثاني فقد قامت به إداة المعلومات والرخص حيث قامت بإصدار 5012 ترخيصا لحيازة الأسلحة من بينها 1521 بندقية صيد، و1680 مسدسا و 482 بندقية صيد نصف شوزن، و786 بندقية صيد ربع شوزن، و197 مسدس خرازة، و36 بندقية صيد 3/4 شوزن.
واستطرد اللواء الزعبي موضحا أن الأسلحة التي تم استلامها بلغت 7408 قطعة سلاح إلى جانب 20 طن ونصف الطن من الذخائر.
وقال أنه تم تسليمها إلى قطاع التجهيزات الأمنية بوزارة الداخلية ولإدارة المتفجرات بالإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة وللجيش الكويتي.
وأكد اللواء الزعبي على أن المؤسسة الأمنية قد وضعت كافة الإمكانات لدعم جهود رجال الأمن لإنجاز المهام الموكلة بهم في هذا الصدد مشددا على أن الحزم هو القاعدة عندما يتعلق الأمر بسلامة المواطنين والمقيمين وأنه لا تهاون في هذا الشأن.
وطالب اللواء الزعبي المواطنين والمقيمين بالتعاون من خلال الاتصال على الخط الساخن (1888830) لتلقي أي بلاغات حول الأسلحة غير المرخصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: