السفير الغنيم: الكويت حريصة على دعم الصليب الاحمر الدولي

اكد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم حرص الكويت على مساندة جميع الجهود الانسانية التي تضطلع بها اللجنة الدولية للصليب الاحمر لاسيما في سوريا والعراق واليمن.

وشدد الغنيم في تصريح صحفي اثر اجتماع تنسيقي مع المدير العام للجنة بيتر ماورر بمقر اللجنة الرئيسي بجنيف ان الكويت لن تتوانى عن الاستمرار في واجباتها الانسانية تجاه الاشقاء في سوريا واليمن والعراق الى ان يعود الامن والاستقرار. ولفت الى ان “اللجنة الدولية للصليب الاحمر تحظى بدعم الكويت لحياديتها وتمتعها بثقة كافة الاطراف فضلا عن وجود علاقة استراتيجية بين الطرفين لاسيما الشراكة الانسانية التي نتطلع الى توثيقها بما يخدم العمل الانساني الدولي”.
وأوضح ان “اللجنة كان لها دور كبير في رعاية اجتماعات اللجنة الثلاثية المعنية بقضية الاسرى والمفقودين الكويتيين منذ عام 1991 بالاضافة الى تعاملها مع معاناة الشعب الفلسطيني من خلال سعيها الدؤوب للضغط على اسرائيل لاحترام القانون الدولي الانساني باعتبارها القوة القائمة على الاحتلال”.
وثمن جهود العاملين في اللجنة بكافة انحاء العالم ووقوفهم الى جانب الضحايا بحيادية تامة مجددا دعم وتأييد دولة الكويت للجنة الدولية للصليب الاحمر في تحقيق التغييرات الملموسة لتعزيز العمل الانساني والقائمين عليه في جميع الاحوال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: