البلدية : اتلاف ومصادر أطنان كبيرة من الخضروات والملابس المستعملة

صعدت بلدية الكويت من حملاتها التفتيشية التي استهدفت ظاهرةالباعة المتجولين باحد الاسواق العشوائية بمنطقة المهبولة واسفرت عن مصادرة واتلاف حمولة ٣ لوري من الخضار والفواكه والملابس المستعملة خلال الحملة الميدانية المباغتة التي نفذتها النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الأحمدي وتراسها مدير الادارة نواف الهمل ورئيس النوبة (ب ) محمد العذاب بمساندة امنية من مديرية امن المحافظة .
واكدت البلدية في بيان صحافي أن الأجهزة الرقابية مستمرة بمداهمة الأسواق العشوائية في جميع المناطق بالمحافظات حفاظا على صحة وسلامة المستهلك ، لاسيما وان اطلاق هذه الحملات يأتي في إطار حرص البلدية للتصدي لهذه الظاهرة غير الحضارية ومصادرة المنتجات التي يتم بيعها بهذه الأسواق غير المرخصة .
بدوره شدد نائب المدير العام لشئون قطاع البلدية بمحافظتي حولي والاحمدي المهنس فهد الشتيلي على مواصلة الحملات التفتيشية المركزة على كل أشكال التجاوزات والمخالفات التي تقع تحت مسئولية بلدية المحافظة ومنها هذه الأسواق العشوائية المخالفة للقوانين والتصدي لها بكل حزم ، لافتاً إلى جدية التعامل مع العمالة السائبة والاسواق العشوائية في مختلف مناطق المحافظة بهدف غلق هذا الملف نهائيا .
واكد الشتيلي على حرص البلدية على تطبيق القوانين والتصدي لاي تجاوزات تتعلق بسلامة وصحة المواطنين والمقيمين وازالة الاسواق العشوائية التي تقوم ببيع المواد الغذائية، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا ما بين مختلف الأجهزة الرقابية بفرع بلدية المحافظة عبر وضع الخطط الميدانية لمواجهة المظاهر السلبية وخاصة المتعلق منها بالجانب الغذائي وإحالة المخالفين من العمالة السائبة للجهات الأمنية تمهيدا لإبعادهم إداريا .
من جانبه كشف مدير ادارة النظافة العامة واشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة عن وضع الخطة الميدانية والتجهيز للحملة قبل انطلاقها فجرا وتوفير الآليات والمعدات والعمالة اللازمة بهدف إجتثاث هذه الظاهرة لافتا الى انها اسفرت عن مصادرة المواد الغذائية قبل تسويقها من قبل العمالة الآسيوية إلى جانب تنظيف الساحات من المخلفات الناتجة عنها.
واشار الى وضع ظاهرة الباعة المتجولين تحت مجهر الرصد والمتابعة بصفة مستمرة كون هذه الشريحة مخالفة للقانون أولاً، ومن ثم فإنها تهدد صحة وسلامة المستهلك ، داعيا الجميع الى التعاون مع جهاز البلدية من خلال عدم التعامل معهم تحقيقا للمصلحة العامة .
وثمن الهمل في ختام تصريحه دور رجال الامن بمديرية الأمن بمحافظة الاحمدي خلال الحملة ومساندتهم لفريق العمل الذي انعكس على تسهيل مهامهم وتاديتها على الوجه الاكمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: