النائب النصف لـ«الوزير الصالح»: شركات تتهرب من سداد رسوم استغلال أراضي الدولة.. ما هي اجراءاتكم؟

تقدم النائب راكان النصف بسؤال إلى وزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح حول ايجارات املاك الدولة، وجاء في السؤال:
ايماءً إلى الرسوم التي تفرضها الدولة بموجب القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن تنظيم استغلال الأراضي الفضاء والتي تعد رافداً قوياً للدولة في حال تحصيلها واستغلالها بما يخدم الدولة وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تعاني فيها الدولة من ندرة في الموارد المالية، ونظراً لتهرب بعض الشركات التي تمتلك تلك الأراضي الفضاء من سداد الرسوم المستحقة عليها لصالح الدولة، كانت هذه الأسئلة حماية لتلك الأموال من تصرف هذه الشركات في تلك الأراضي دون سداد الرسوم المستحقة عليها.
السؤال الأول:
1-ما هي الإجراءات المتبعة لدى وزارة المالية بشأن حصر الشركات المستحق عليها تلك الرسوم المفروضة بموجب القانون المار ذكره؟
2-هل هناك شركات تخلفت عن سداد تلك الرسوم، مع تزويدنا بكشف عن هذه الشركات موضحاً به المبالغ المستحقة عليها؟
3-ما هي الإجراءات التي اتخذها الوزارة لملاحقة الشركات المتقاعسة عن سداد الرسوم؟
4-هل هناك إجراءات معينه لمنع أصحاب هذه الشركات المتقاعسة من التصرف في الأراضي المفروض عليها تلك الرسوم، مع تزويدنا بالقرارات أو الإجراءات المتخذة بهاذ الشأن؟
5-هل تم استثناء بعض الشركات من سداد هذه الرسوم وعلي أي أساس يتم الاستثناء، مع تزويدنا بكشف بهذه الشركات المستثناة؟
6-هل تم إجراء تسويات فيما بين الوزارة والشركات سواء إعفاء نهائياً أو جدولة الرسوم، مع تزويدنا بكشف بالشركات التي تم إجراء بتسويات معها ، مع بيان الأسس الذي يتم بموجبه الإعفاء أو الجدولة؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: