الوزيرة الصبيح: التعاون العربي ضرورة لتحقيق التنمية العربية المستدامة

أكدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ان التعاون العربي المشترك يعد أحد أهم الوسائل لتحقيق تنمية عربية مستدامة تتكامل فيها الاقتصادات وتجتمع فيها الخبرات وتتوحد الجهود لخدمة المواطن العربي.
واضافت الصبيح في تصريح صحافي بمناسبة توجهها للقاهرة لحضور فعاليات الاجتماع الاول لعام 2016 لمجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط الذي تبدأ فعالياته الخميس المقبل إن الامة العربية تواجه الكثير من التحديات الإنمائية في ظل الأوضاع المتسارعة والمنافسة القوية التي يشهدها العالم.
وأوضحت أن الاجتماع سيناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بالتنمية العربية وأوضاع اقتصادات الدول فضلا عن مناقشة خطة نشاط مجلس الامناء للسنة الماضية والدعم المقدم للدول العربية.
وأفادت بأن الاجتماع سيناقش كذلك الابحاث والدراسات والسياسات التي قام بها المعهد العربي للتخطيط خلال الفترة الماضية والتقرير الاداري ومساهمات الدول الاعضاء.
وذكرت ان مواجهة التحديات الإنمائية يشكل تحديا كبيرا للدول العربية “ولن نستطيع مواجهتها إلا إذا أحسنا استيعاب هذه التطورات واستقراء تداعياتها وسارعنا إلى التعامل معها من خلال أسلوب منهجي جاد نحقق من خلاله الإصلاح المنشود ونطور به سياساتنا الإنمائية”.
وبينت أن المعهد العربي للتخطيط عمل على تطوير رؤيته وسياساته وأدائه الإنمائي وكامل منظومته الفنية والإدارية والتنظيمية من أجل الاستجابة للتطور والاحتياجات التنموية في الدول العربية مشيرة الى تحقيقه نقلة نوعية في هويته التنموية الامر الذي عزز دوره كمؤسسة عربية تنموية متميزة.
وتترأس الوزيرة الصبيح وفد الكويت المشارك باجتماع مجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط الذي يضم كلا من الامين العام للامانة العامة للتخطيط والتنمية بالانابة الدكتور خالد مهدي والمدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: