رئيس ديوان المحاسبة : عملنا يرتكز على الولاء المؤسسي للنهوض بهذا الصرح الرقابي العريق

اكد رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي أن العمل بالديوان سريع التطور ويتعين على جميع منتسبيه بذل الجهد لمواكبة هذا التطور الذي يرتكز في الأساس على الولاء المؤسسي للنهوض بهذا الصرح الرقابي العريق.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الصرعاوي في حفل تكريم كل من الوكيل المساعد لقطاع الرقابة المسبقة وتقنية المعلومات م.عصام الخالد ومدير إدارة الدعم الفني م. شعاع أكبر الذي أقامه الديوان بمناسبة تقاعدهما وتقديراً لجهودهما المبذولة طوال فترة خدمتهما في ديوان المحاسبة وذلك بحضور عدد من أعضاء الإدارة العليا وجمع غفير من العاملين بالديوان.

وأكد الصرعاوي ان الديوان يعتز بجهود جميع من أرسى قواعد هذه المؤسسة الرقابية العريقة، مشدداً على أهمية اتخاذ الخالد وأكبر مثالين يحتذى بهما في الإخلاص والتفاني في العمل والحرص على نقل الخبرة للزملاء بالعمل لاسيما الطاقات الجديدة ليتسنى لهم سد الثغرة التي يتركها ذوو الخبرة ممن غادر الديوان.

وألقى وكيل ديوان المحاسبة إسماعيل الغانم كلمة قال بها أن هذا التكريم يعد وقفة ولاء من الديوان للخالد وأكبر اللذين ساهما بكل اخلاص بدعم الجانب الفني والهندسي إلى جانب العمل المحاسبي الرقابي في الديوان، مشيراً إلى أن وقفات المهندس عصام الخالد في مجلس الوزراء ومجلس الأمة كان لها بالغ الأثر في تحويل العديد من الآمال والطموحات إلى واقع ملموس.

واستعرض الوكيل المساعد لقطاع الرقابة على الوزارات والإدارات الحكومية سليمان البصيري تاريخ عمله مع المكرمين مثنياً على الروح الوطنية العالية التي تمتعا بها طوال فترة عملهما بالديوان وعطائهما السخي الذي ساهم بشكل فعال في تطعيم القطاع بالكفاءات الهندسية والفنية، مؤكداً أنه على الرغم من الاختلاف في وجهات النظر والتصادم الذي يشهده العمل إلا أنه يصب في نهاية الأمر إلى الاتفاق على تحقيق المصلحة العامة للدولة والمحافظة على المال العام.

كما أثنى البصيري على أداء الخالد وأكبر طوال فترة معاصرته العمل معهما لاسيما بأنهما وضعا أسس الرقابة المسبقة والأدلة والنظم التي مازال الديوان يعمل بها حتى الآن لصالح العمل ويعتبران أعمدة راسخة في قطاع الرقابة المسبقة وتقنية المعلومات ولهما مواقف مشرفة تدل على اخلاصهما في العمل وحبهم للوطن.

من جانبه قال المحتفى به م.عصام الخالد أن جميع الإنجازات التي قام بها الديوان هي نتاج لجهود العاملين على اختلاف مستوياتهم الوظيفية متمنياً بقاء تلك الإنجازات والاستمرار فيها ليبقى ثقل هذه المؤسسة الرقابية فخراً لجميع منتسبيها.

كما أثنى الخالد على أداء مدير إدارة الدعم الفني م. شعاع أكبر التي شاركها العديد من التجارب والخبرات للنهوض بمستوى الأداء الهندسي والرقابي متمنياً لها التوفيق والسداد، كما عبر عن تقديره واعتزازه بالعمل في هذا الصرح العريق واكتساب الخبرة التي ساهمت بالنهوض بالأداء الرقابي.

بدورها قالت المحتفى بها م. شعاع أكبر أن هذا التكريم يجمع مشاعر الحزن والفرح، الحرن لمفارقة هذا الصرح ولسنوات العمل به والفرح للإنجازات التي حققتها والبصمة التي وضعتها في الديوان، مشيدة بدور الخالد والذي كان نعم المعلم والمعين في تطوير قطاع الرقابة المسبقة وتقنية المعلومات بشكل عام وإدارة الدعم الفني بشكل خاص من خلال فريق عمل كرَس كل جهوده لتطور العمل الهندسي والرقابي.

واستعرضت أكبر أهم محطات الإنجاز التي عاصرتها والمتمثلة في تأسيس إدارة الدعم الفني إلى جانب إنشاء مبنى ديوان المحاسبة الحالي الذي يعد تحدياً كبيراً بدايةً من فكرة تصميمه حتى الانتهاء من تسليمه وتشغيله وصيانته والثقة التي أولتها الإدارة العليا لإدارة الدعم الفني والتي كانت حافزاً للإنجاز وإنهاء تشييد المبنى في زمن قياسي.

وفي نهاية الحفل قام كبير المهندسين في إدارة الدعم الفني محمد الابراهيم بتقديم عرضاً مرئياً بعنوان (إدارة الدعم الفني مسيرة وإنجاز) استعرض من خلاله بداية انشاء إدارة الدعم الفني وكيفية تطورها ونموها وأهم الإنجازات التي حققتها الإدارة طوال فترة عمل المحتفى بهم، واختتم الحفل بتسليم الدروع التذكارية للخالد وأكبر تقديراً لجهودهما المبذولة طوال فترة عملهما في الديوان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: