عادل الخرافي: إقرار القوانين بعد دراسة متأنية لتلافي الأخطاء

أكد رئيس مجلس الأمة بالإنابة م.عادل الخرافي حرص رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على تطوير نظام العمل الاداري والفني في الأمانة العامة لمجلس الأمة .

ونقل الخرافي خلال اجتماعه بالمستشارين القانونيين والدستوريين في (الأمانة العامة) اليوم الأربعاء تحيات الرئيس الغانم وتقديره لما يبذلونه من جهود واضحة وجلية اتضحت عبر المذكرات القانونية والفتاوى الدستورية التي تقدموا بها إليه خلال الفترة الماضية .

وأشاد بالدور البارز الذي يقوم به الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري للاستفادة من الخبرات القانونية والدستورية المتواجدة في (الأمانة العامة) من خلال الإعداد لهيكل تنظيمي للمكتب الفني والذي يضم المستشارين القانونيين والدستوريين في المجلس.

وذكر الخرافي أن المستشارين سيقومون بإعداد مذكرات بالآراء الدستورية والفنية لعدد من المواضيع الحيوية المطروحة على الساحة السياسية ليتم عرضها على رئيس المجلس إضافة إلى إعدادهم لمذكرات مماثلة لتقارير اللجان البرلمانية المعروضة سواء على جدول أعمال اللجان أو جدول أعمال جلسات مجلس الأمة وذلك بالتنسيق مع رؤساء اللجان.

وأشار إلى أن الآراء الدستورية التي ستقدم من شأنها إثراء النقاش من خلال إبداء الملاحظات على الاقتراحات النيابية والمشروعات بقوانين الحكومية ليتم بعدها إقرار القوانين بصورة سليمة بعد دراسة متأنية من مختلف الجوانب بهدف تلافي الوقوع في الأخطاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: