تعيين الكويتي وليد الوهيب مديراً عاماً لصندوق مكافحة الفقر

أعلنت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعيين الكويتي الدكتور وليد الوهيب في منصب المدير العام لصندوق التضامن الإسلامي للتنمية الذي يوصف بأنه ذراع مجموعة البنك المعني بمكافحة الفقر في الدول الأعضاء.
وكشف رئيس مجموعة البنك الدكتور أحمد محمد علي عن خبر تعيين الدكتور وليد الوهيب في المنصب الجديد وذلك بعد إتمام فترة عمله في نهاية ديسمبر 2015 رئيسا تنفيذيا للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ذراع تمويل التجارة بمجموعة البنك حيث شارك في تأسيس المؤسسة وإدارتها منذ إنشائها عام 2007.
وأشاد رئيس مجموعة البنك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة حضره الرؤساء التنفيذيون للمجموعة وأعضاء الإدارة العليا للبنك ومديرو الإدارات وكبار المسؤولين بمجموعة البنك بالإنجاز الكبير الذي حققه الوهيب لصالح الأمة متجسدا في تأسيس وإدارة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة “التي انتقلت من نجاح إلى آخر حتى أصبحت من أهم صروح التجارة التي تدعم وتعزز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء”. وقال علي إن من أهم الإنجازات التي حققتها المؤسسة خلال رئاسة الوهيب لها مساهمتها المؤثرة لتحقيق الهدف الذي أنشئت من أجله بزيادة نسبة التبادل التجاري بين الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي من 13 بالمائة عام 2005 إلى 3ر19 بالمائة في منتصف عام 2014 وهو قريب من الهدف الذي حدده البرنامج العشري للقمة الإسلامية الاستثنائية الثالثة التي عقدت بمكة المكرمة في ديسمبر 2005 للوصول بنسبة التجارة البينية الى 20 بالمائة في عام 2015.
وأشار إلى أن صندوق التضامن الإسلامي للتنمية هو أحد مخرجات برنامج العمل العشري لقمة مكة الاستثنائية التي قررت إنشاء الصندوق في إطار البنك الإسلامي للتنمية برأسمال 10 مليارات دولار وقد تم حشد 67ر2 مليار منها حتى الآن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: