التربية- دولة الكويت

“التربية”: لا صحة لارتفاع رسوم المدارس الأميركية لـ 7 آلاف دينار بالمرحلة الثانوية

نفى وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالإنابة فهد الغيص زيادة رسوم المدارس الأميركية ووصولها الى حد أقصى 7 آلاف دينار عن الطالب الواحد في مرحلة الثانوية العامة مشيرا الى ان ما تردد مؤخرا حول زيادة الرسوم عار تماما عن الصحة.
واوضح الغيص ان وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري هو المخول الوحيد بإصدار قرار زيادة او نقصان الرسوم كونه رئيسا للجنة المختصة في إعتماد الرسوم الخاصة بالادارة العامة للتعليم الخاص في وزارة التربية وإلى الآن لم يصلنا مثل هذا القرار .
وبين ان قيمة الرسوم التي أثيرت في بعض الصحف مؤخرا خاصة بسنوات مضت وإلى الآن لم يتم البت في مسألة زيادة الرسوم او نقصها للعام الدراسي 2015/2016 مبينا ان مثل هذا القرار يحتاج الى دراسة دقيقة.
يذكر ان مسألة زيادة رسوم الإلتحاق بالمدارس الأميركية أثارت جدلا تربويا وبرلمانيا حيث طالب النواب وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى بإعادة النظر في المعايير التي على ضوئها وضعت تقديرات تلك الرسوم ولم تستند الى دارسات واقعية مشيرين الى انها تزيد من أعباء الأسر الكويتية وتحملهم ما لا طاقة لهم به .
وتساءل النواب هل وزارة التربية تعمل لصالح المواطن أم لصالح أباطرة المدارس الخاصة؟! وتوعدوا بالوقوف لتلك المحاولات العبثية وفقا للأطر الدستورية .
من جانب اخر كشفت مصادر تربوية مطلعة ان رئيس الاتحاد الكويتي لاصحاب المدارس الخاصة والمعاهد الثقافية عمر الغرير طالب بإعادة النظر في رسوم الالتحاق بالمدارس الخاصة وزيادتها الى 10% ورفع رواتب العاملين في هذه المدارس الى6 % وذلك خلال إجتماعه مؤخرا مع قيادي الوزارة.
واشارت المصادر الى ان وزارة التربية رفضت مسألة زيادة الرسوم الى 10% مبينة ان لوائح وأحكام الوزارة في هذا الشأن تنص على عدم إمكانية زيادة الرسوم الالتحاق بالمدارس الا بنسبة 3% كل 3 سنوات بهدف زيادة رواتب المعلمين.
وفي سياق آخر أعلن وكيل وزارة التربية المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص عن حاجة الوزارة لشغل وظيفة مراقب الموارد البشرية بمنطقة تعليمية بإدارة الشؤون الادارية والفنية «مراقبة الموارد البشري» في قطاع التعليم العام، على أن يكون مقدم الطلب حاصلا على مؤهل جامعي تخصص مناسب وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 8 سنوات أوان يكون حاصلا على دبلوم تخصصي أو ثانوية عامة مع دورة سنتين أو ما يعادلهما وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 12 سنة.
كما اشترط الاعلان أن يكون لدى المتقدم سنتين في وظيفة رئيس قسم وان يكون حاصلا على تقرير كفاءة بدرجة ممتاز عن السنتين الأخيرتين وإجادة استخدام الحاسب الالى وأن يكون لديه دورات تدريبية تخصصية تخدم المجال الوظيفي بالإضافة إلى أن يجتاز المقابلة الشخصية وفقا للقرارات الوزارية المنظمة.
كما اصدر الغيص تعميما بشأن أداء موظفي الوزارة غير العاملين بالهيئة التعليمية حيث شدد على الالتزام بتقييم اداء هؤلاء الموظفين وتخزين تقارير الكفاءة بالنظم المتكاملة لديوان الخدمة المدنية اعتبارا من أول يناير وحتى 15 فبراير 2016.
ولفت الى قطاع الشؤون الادارية والتطوير الاداري يخلي مسؤليته في حال ترتب حقوق للموظفين جراء عدم الالتزام بما ورد بالتعميم وعلى جميع الموظفين الراغبين ممن تتوافر في شأنهم شروط الوظيفة التقدم بطلباتهم وذلك من خلال تعبئة النموذج المخصص لذلك بالموقع الالكتروني لوزارة التربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: