النائب الطريجي: اندفاع الحكومة لرفع الدعوم يناقض قراراتها المعلنة

دعا النائب د. عبدالله الطريجي الحكومة إلى تخفيف اندفاعها المحموم نحو رفع الدعوم عن السلع والخدمات ورفع الأسعار، حيث سيكون المواطن البسيط هو الأكثر تضررا منه، مشيرا إلى أن الحكومة تتحدث عن خيارات لتعزيز موازنة الدولة، لكنها تتناسى أن الضحية وفق الخيارات المطروحة هو المواطن.

وأضاف الطريجي «أن مجلس الأمة قال كلمته، والكثير من النواب حذروا من إجراءات الحكومة التقشفية التي ستكون على حساب المواطن، لكن ما نلاحظه أن الحكومة مندفعة جدا في توجهها لرفع الدعوم عن الخدمات الأساسية، وهو ما يناقض تصريحات الوزراء المعنيين بأن القرارات الإصلاحية لن تمس ذوي الدخل المحدود».

وأعرب الطريجي عن أمله في أن تتمهل الحكومة في اتخاذ القرارات اللازمة لمعالجة ضعف الإيرادات النفطية، وأن تتواصل مع مجلس الأمة، سواء في جلسة خاصة للمجلس أو من خلال مكتب المجلس، بهدف مناقشة السبيل الأمثل للتعامل مع هذا التراجع في موازنة الدولة.

وأكد أن على الحكومة كذلك أن تعطي أهمية لما يمكن أن يقوم به القطاع الخاص، مشيرا إلى أن تحرك الحكومة نحو تنفيذ الخصخصة خجول جدا ولا يتناسب مع الأهمية المعول عليها لهذا القانون الصادر عن المجلس منذ سنوات، وما زالت خطط الحكومة للخصخصة حبيسة الأدراج، موضحا أن هذا هو أفضل وقت لإشراك القطاع الخاص والتخلي عن المرافق التي تشكل عبئا على الحكومة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: