الدوسري: مستشفيات “الصحة” تستضيف 27 طبيباً استشارياً خلال يناير المقبل

كشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة فيصل الدوسري عن “استضافة 27 طبيبا استشاريا من المراكز الطبية العالمية في مستشفيات وزارة الصحة خلال شهر يناير”.

وقال الدوسري في تصريح إن “قائمة الاستشاريين لشهر يناير تضم كفاءات عالمية متميزة من البرازيل وتركيا والسعودية وأميركا وفرنسا والمانيا وايطاليا وكندا ومصر واسبانيا والمغرب، وتشمل التخصصات (أمراض النساء والولادة، جراحة الصدر، العظام، جراحة الأعصاب، الأمراض الجلدية، جراحة التجميل، المسالك البولية، إعادة تأهيل، الطب الطبيعي، العلاج الكيميائي، أنف وأذن وحنجرة جراحة العيون، طب الأطفال، والطب الإشعاعي)”.

ولفت الى أن “برنامج استقدام الأطباء الاستشاريين الزوار بمستشفيات وزارة الصحة يهدف الى التواصل العلمي والمهني المستمر مع الجامعات والمراكز الطبية العالمية المتميزة، وإتاحة الفرصة لأطباء وزارة الصحة للتدريب وتبادل الرأي مع الخبرات العالمية والاطلاع على التقنيات الحديثة لعلاج الحالات الدقيقة بالتخصصات المختلفة”، موضحاً أنه “يتم ترتيب الزيارات الاستشارية من خلال مجالس الأقسام الطبية التخصصية لاختيار أفضل الخبرات العالمية المتميزة”.

وأضاف الدوسري إن “استقدام الخبرات الطبية العالمية لمناظرة الحالات الدقيقة بمستشفيات وزارة الصحة يعود بالفائدة على المرضى وذويهم بالحصول على الرعاية المتميزة دون تحمل عناء السفر للخارج، فضلاً عن أن هذا البرنامج يؤدي الى التحسين المستمر لجودة الأداء الفني والطبي بالتخصصات الطبية المختلفة من خلال تبادل الخبرات والتشاور حول أحدث البروتوكولات والسياسات والأساليب العلاجية”.

وأكد أن “الاستفادة من خبرات الاستشاريين الزوار لمستشفيات وزارة الصحة متاحة للجميع وفقا لدقة الحالات المرضية وجدول الزيارات والعمليات وما يقرره الأطباء والمعالجون بالمستشفيات التي تستضيف الأطباء الزوار بوزارة الصحة”.

واختتم الدوسري كاشفا عن أن “برنامج الزوار يحظى باهتمام خاص وشخصي ومتابعة مستمرة من وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي حيث يطلب تقارير دورية عن متابعة مدى التقدم بتنفيذ برنامج الأطباء الاستشاريين الزوار ومردود زياراتهم على مستوى الخدمات الصحية المقدمة بالمستشفيات والتخصصات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: