“القوى العاملة”: لم نتدخل في شؤون العمل النقابي .. ملتزمون بتطبيق الاتفاقيات والمعايير الدولية

كتب – ياسر عبد القوي 
أكد المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالانابة احمد الموسى حرص الهيئة على عدم التدخل في شؤون العمل النقابي التزاما منها بتطبيق الاتفاقيات والمعايير الدولية “التي تتيح فقط اشراف الهيئة على العمل النقابي”.
وقال الموسى في تصريح صحافي اليوم “الثلاثاء” على هامش اعتصام نظمه اتحاد نقابات العاملين في القطاع الحكومي واتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات وعدد من النقابات العمالية امام مقر الهيئة ان الهيئة لم ولن تتدخل في شؤون النقابات او الاتحادات النقابية.
واضاف ان المادة السابعة من لائحة تنظيم العمل النقابي تنص على ان المنظمة النقابية تخضع في علاقاتها مع الاعضاء ومع الغير الى ما يقرره القانون ولوائحها الداخلية لافتا إلى أن دور الهيئة هو ارشاد المنظمة الى التطبيق الصحيح للقانون.
وأشار إلى أن الغاية من اصدار هذه اللائحة هي تنظيم العمل النقابي دون اي تدخل من السلطات المختصة بالدولة.
وفيما يتعلق بإصدار شهادة لمن يهمه الأمر إلى نقابة العاملين في وزارة الأشغال العامة اكد الموسى انه تم اصدار الشهادة بناء على كتاب من الاتحاد العام لعمال الكويت متضمنا اشرافه على عقد الجمعية العمومية غير العادية التي عقدتها النقابة في وقت سابق.
وذكر أن هناك عددا من أعضاء الجمعية العمومية في نقابة الأشغال تعرضوا لفصل تعسفي من دون إجراء تحقيقات إدارية وذلك “بالمخالفة لأحكام النظام الأساسي الخاص بالنقابة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: