التطبيقي : معهد السكرتارية يحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج تنفيذ المعاملات

الماجد: بانتظار إقرار 4 برامج جديدة وتغيير اسم السكرتارية إلى معهد العلوم الإدارية .

برعاية وحضور مدير عام الهيئة د. احمد صالح الأثري وحضور نواب المدير العام وعمداء الكليات ومدراء الإدارات والمعاهد وعمداء ورئيس رابطة مدربي الكليات المهندس وائل المطوع وبحضور مدير الإدارة العامة لمراكز الخدمة بوزارة الداخلية ورجال الداخلية اللواء أديب محمد السويدان، احتفل معهد السكرتارية والإدارة المكتبية بتخريج أول دفعة من خريجي البرنامج التدريبي تنفيذ معاملات.
وأعربت مدير معهد السكرتارية والإدارة المكتبية أ. لمياء الماجد عن سعادتها وفخرها بتخريج أول دفعة من برنامج تنفيذ المعاملات، مشيرة إلى أن المعهد يسعى لفتح المجال لخريجيه لاستكمال دراستهم والحصول على مؤهلات جامعية.
وكشفت الماجد أن المعهد بانتظار إقرار الهيكل التنظيمي الجديد وتغيير اسمه من معهد السكرتارية إلى معهد العلوم الإدارية، موضحة أن المعهد ورغم حداثة إنشائه في العام ٢٠٠٢ وكان قد بدأ ببرنامج واحد فقط واستمر على ذلك لمدة أحد عشر عاما.
وقالت الماجد أنها ومنذ توليها لجنة تطوير البرامج والمناهج بالمعهد عام ٢٠١٢/٢٠١٣ وبالتعاون مع زملائها أعضاء اللجنة تم إضافة عدة مقررات جديدة لتطوير قدرات ومهارات متدربي ومتدربات المعهد لتتناسب مع احتياجات سوق العمل، ولفتت إلى أنها تشرفت بمسئولية إدارة المعهد منذ العام ٢٠١٣/٢٠١٤ وبتعاونها مع أعضاء هيئة التدريب بالمعهد أصبح هناك عشرة برامج جديدة منها ما تم تنفيذها وبرامج أخرى قيد الدراسة والمراجعة.
وأوضحت الماجد ان البرامج التي تم تنفيذها مؤخرا بالمعهد هي برنامج مفتش امن المطار، وبرنامج خدمات اجتماعية، وبرنامج علاقات عامة، وبرنامج شئون إقامة، أما البرامج التي لازالت قيد الدراسة والمراجعة فهي برنامج سكرتارية طبية، وبرنامج
سكرتارية قانونية، وبرنامج مفتش تجاري، وبرنامج سكرتارية تنفيذية الكترونية.
وأشارت الماجد إلى أن المعهد ولتحقيق طموحه في جودة البرامج والاعتماد الأكاديمي فقد التقى وفدا من أكاديمية باريس “paris academy” لبحث برامج المعهد تمهيدا للحصول على إقرار جود هذه البرامج ومن الحصول على الاعتماد الأكاديمي للمعهد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: