الوزير الصانع: قمنا بجهود كبيرة بمحاربة الفكر التكفيري على مستوى الوطن العربي والعالم الإسلامي

أهدى وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع وسام العلوم والفنون والآداب من الدرجة الأولى الذي منحه إياه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الذي كان الداعم الرئيسي «فيما قمنا به من جهد متواضع بناء على هذه التوجيهات والإرشادات واقدم له جزيل الشكر والامتنان».
وتقدم الصانع في تصريحات للصحافيين عقب عودته الى البلاد مساء امس قادما من القاهرة، حيث تقلد الوسام الرفيع المستوى «بجزيل الشكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية والحكومة المصرية التي استقبلتنا بحفاوة كبيرة كما تقدم بالشكر لوزير الأوقاف المصرية د.محمد مختار جمعة لما قام به من ترشيح لنا ونقل صورة الكويت المضيئة.
وأكد ان هذا الوسام نتيجة جهودنا في وضع آلية للخطاب الديني ووضع آلية للوسطية والاعتدال، ولعل الوثيقة التي تقدمنا بها للجنة العليا لتعزيز الوسطية خير دليل على ذلك».
وأضاف: لذلك تم تكريمي انا ورئيس هيئة الشؤون الاسلامية في الامارات الشقيقة لما قمنا به من تغيير للنهج ومحاربة الفكر المتشدد والتكفيري على مستوى الوطن العربي والعالم الاسلامي.

وتابع قائلا: «نحن قادرون على تحقيق الانجازات فالكل شاهد قبل فترة وجيزة افتتاح ستاد جابر افتتاحا كبيرا حظي بإعجاب القاصي والداني، لذلك فلنتفاءل والأيام المقبلة حبلى بالأعمال والإنجازات والتنمية».
وأضاف الصانع: ان سمو رئيس مجلس الوزراء يحثني على العمل وعلى مواجهة الفساد الاداري والمالي وقطعنا شوطا كبيرا في هذا المجال، مشيرا الى ان خير دليل على ذلك هو التعامل في فترة قياسية بطريقة حضارية وفعالة لمعالجة الآثار المترتبة على حكم المحكمة الدستورية المتعلق بإبطال قانون انشاء هيئة مكافحة الفساد، ولعل احالة القانون الخاص بإنشاء الهيئة لمجلس الأمة لهو اكبر دليل على ذلك ومعالجة الآثار المترتبة حكم المحكمة فيما يخص موظفي الهيئة وغيرها من الامور التي ستشاهدونها بأم اعينكم في الأيام المقبلة.
وأشار الصانع الى انه سيتم تشكيل لجنة برئاسة احد المستشارين حتى يكون الجانب القضائي هو سيد الموقف وسيتخذ جميع الاجراءات القانونية والقضائية والرقابية حتى نضمن الحيدة والنزاهة في التعاطي مع كل المحررات الرسمية الموجودة داخل اروقة مبنى الهيئة المبطلة.
وردا على ما يثار حول تعمد تأخير الكتب الموجهة لوزارة العدل في رفع الحصانة عن النائب عبدالحميد دشتي في قضايا امن الدولة، قال الصانع «نحن مظلومون في هذا الاتهام فالكتب هي التي تشهد بذلك فمن يدع ذلك فلينظر في تواريخ الكتب والمراسلات وهذه المسألة لا يستطيع احد ان يخفيها فكتاب الإحالة يأتي بتاريخ ورقم تسلسلي من النيابة العامة فهذا ظلم واضح والحكومة تعودت على الاتهامات المرسلة وللأمانة هذه الادعاءات غير صحيحة ولا يمكن ان نقبل بها فهذه امور تتعلق بالمصلحة العامة وبالتالي لا يملك وزير العدل ان يقوم بمثل هذا الامر».

وأعرب الصانع عن بالغ تعازيه لأهالي الفقيد النائب نبيل الفضل، وقال فقد فجعنا بوفاته وهو يقوم بواجبه وعمله البرلماني وأقول لأهل الكويت عظم الله اجركم وأتقدم ببالغ الحزن والأسى لأهله وهذه سنة الحياة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: