سفيرنا في الاردن يسلم تبرعات كويتيتة بقيمة 728 الف دولار

سلم سفير الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج تبرعات كويتية لمؤسستين خيريتين بقيمة 728 الف دولار امريكي مخصصة لدعم الوضع الإنساني للاجئين السوريين وانشطة واعمال خيرية في فلسطين.
وخصص جزء من التبرعات المقدمة من (جمعية إحياء التراث الإسلامي) لدعم انشطة لجنة زكاة القدس بنحو 452 الف دولار امريكي فيما تم تخصيص مبلغ 276 الف دولار لدعم انشطة جمعية التكافل الخيرية الاردنية لرعاية ايتام واسر اللاجئين السوريين.
وقال السفير الدعيج عقب تسليمه التبرعات ان الشعب الكويتي “مبادر وسباق” في العمل الخيري والانساني اينما كان معربا عن الامل بان تساعد هذه التبرعات في تخفيف المعاناة الانسانية عن المحتاجين والمستضعفين.
واكد حرص سفارة دولة الكويت على تسلم التقارير المالية بصفة دورية من الجهات المستفيدة من التبرعات والمساعدات الكويتية لتوثيقها من ناحية وباعتبارها احد آليات ضمان وصول التبرعات الى مستحقيها والاغراض المدفوعة من اجلها من ناحية اخرى.
من جهته قال رئيس جمعية التكافل الخيرية فيصل الذيابات ان الجمعية تشرف على 21 مشروعا خيريا من ضمنها مشروعات دعم الوضع الانساني للاجئين السوريين مشيرا الى ان الجمعية قدمت المساعدات لاكثر من سبعة آلاف اسرة سورية لاجئة منذ بداية الأزمة شملت مساعدات نقدية وعينية وغذائية.
واضاف الذيابات ان عمل الجمعية التي تأسست عام 2010 يتركز في مدينة الرمثا الواقعة في شمال الاردن ويخدم بصورة اساسية المجتمع الاردني بمن فيهم اللاجئون السوريون عبر الانشطة الاغاثية والاجتماعية والتوعوية.
وثمن الجهود التي تبذلها السفارة الكويتية وحرصها المتواصل على تسهيل اجراءات ايصال المساعدات الى الجمعيات واللجان الخيرية.
من جانبه قال رئيس دائرة المشاريع والايتام في لجنة زكاة القدس اشرف سلهب ان جمعية احياء التراث الاسلامي الكويتية “داعم رئيسي” لانشطة اللجنة في فلسطين موضحا ان مساعدات وتبرعات الجمعية في عام 2015 وصلت الى 4ر2 مليون دولار.
واضاف سلهب ان هذه المبالغ شملت مشروعات وانشطة متنوعة منها كفالة الاسر والايتام وافطار الصائم والحقيبة المدرسية وبناء دور الايتام والمساجد ورعاية المخيمات الصيفية ومشروعات الشتاء.
وافاد بان لجنة زكاة القدس التي اعيد تأسيسها عام 2001 ترعى حاليا اكثر من 7500 يتيم و11 الف اسرة فقيرة في فلسطين والقدس الشريف موضحا ان اطار عمل اللجنة يغطي مناطق عدة داخل فلسطين منها مدينة القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.
وثمن دور دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على عطائهم المستمر وجهودهم المبذولة لدعمهم الانساني لاخوانهم في فلسطين ومساعدتهم في الصمود امام الاحتلال الاسرائيلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: