“الأمل التطوعية”… حملة “ترى أقدر” حققت النجاح وهدفنا لحفظ حقوق ذوي الإعاقة

أكد مؤسس ورئيس مجموعة جريدةالأمل الإلكترونية التطوعية عبدالله عيد الشمري أن حملة (ترى أقدر) التي نظمتها الجريدة لدعم ذوي الإعاقة حققت النجاح لافتا إلى سعي الحملة لأن يتم حفظ حقوق هذه الفئة طوال العام وليس فقط أثناء الحملات.

وقال الشمري:” الحملة تهدف إلى مساندة ومناصرة ذوي الإعاقة وعدم التعدي على مرافقهم الخاصة الذي كفلها لهم الدستور والقانون وتذكير الناس بضرورة احترام آدمية هذه الفئة العزيزة على المجتمع.

وشدد على أهمية حفظ حقوق هؤلاء بقوة القانون وردع المتجاوزين بأقصى العقوبات مما يمكن أفراد ذوي الإعاقة من ممارسة أنشطتهم بكل حرية وأريحية ودون مضايقات.

وأوضح أن أكثر من 150 شخصية شاركت في الحملة التوعوية المجتمعية منهم رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ووزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ومحافظ الفروانية الشيخ فيصل المالك الحمود الصباح بهدف تشجيع أبنائهم من أفراد ذوي الإعاقة وتعزيز دور المسؤولين في الدولة تجاههم.

وأضاف أن الحملة حظيت بمشاركة واسعة ومتميزة من الأفراد ذوي الإعاقة وأولياءأمورهم والناشطين والمهتمين والداعمين في هذا المجال إضافة إلى مشاهير الفن والرياضة والمجتمع لتوصيل الرسائل التوعوية لكل أفراد المجتمع.

وذكر أن الرسالة الأولى من الحملة موجهة للأفراد من ذوي الإعاقة لتشجيعهم وتحفيزهم وإبراز دورهم في المجتمع “ومنهم نماذج نفتخر بها رفعت علم الكويت بجميع المحافل الدولية وبمختلف المجالات الرياضية والثقافية والعلمية والفنية والأدبية”.

وبين الشمري أن الرسالة الثانية هي لأولياء أمور ذوي الإعاقة وتهدف لتشجيعهم على إظهار مواهب أبنائهم للمجتمع باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من هذا المجتمع مشيرا إلى أن الحملة جاءت بالتزامن مع مناسبات عديدة تحتفل بهذه الفئة وتؤكد على دورهاالمجتمعي كعناصر وركائز تساهم في نهضة الدولة.

وقال إنه تم الاحتفال أخيرا في المهرجان الوطني ال11 للتضامن مع أفراد ذوي الإعاقة كما أن فعاليات اليوم العالمي للمعاقين انتهت منذ أيام قليلة.

وشكر الشمري كل الشخصيات والقيادات والأشخاص والمتطوعين وكل المساهمين في إنجاح حملة (ترى أقدر) التي ستستمر حتى نهاية العام الحالي متمنيا أن تساهم الحملة ولو بجزء بسيط في خدمة ذوي الإعاقة من خلال متابعة أخبارهم والإضاءة على أنشطتهم وفعالياتهم في جريدة الأمل الإلكترونية التطوعية المختصة بتغطية أخبار أفراد ذوي الإعاقة بجميع حالاتهم.

يذكر أن جريدة الأمل هي جريدة إلكترونية تطوعية تأسست عام 2009 بطاقات شبابية تؤمن بأهمية العطاء وتهدف إلى خدمة ذوي الإعاقة وتسعى إلى دمجهم مع فئات المجتمع الأخرى.

وحظيت الجريدة بتكريم من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وحصلت على المركز الأول في جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية كأفضل موقع إلكتروني يخدم ذوي الإعاقة في عام 2009.

كما حازت الجريدة المركز الثاني في جائزة بنك بوبيان للمشاريع التطوعية عام 2014 والمركز الثاني في جائزة الشارقة للعمل التطوعي كأفضل جهة تطوعية غير ربحية عام 2013.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: