سوريا مباشر: قوات النظام استخدمت الغازات السامة في قصفها لمناطق بحمص

قالت وكالة سوريا مباشر المعارضة للأنباء ان قوات النظام استخدمت الغازات السامة في قصفها على مناطق في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي اليوم ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اكثر من 30 اخرين بحالات اختناق.

واضافت الوكالة في بيان انها حصلت على ادلة مصورة تثبت وجود حالات احتناق للمصابين الذين تم اسعافهم الى مستشفيات ميدانية في المنطقة من جراء القصف مع محاولات لانعاشهم من قبل الطواقم الطبية العاملة بالمستشفيات التي تعاني من نقص في الادوية والادوات الطبية.

وفي ذات السياق شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت قرية الشعبانية في ريف مدينة بلبيسة في حمص ما اسفر عن مقتل اربعة مدنيين واصابة اخرين من بينهم اطفال.

ومن جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان اشتباكات دارت بين قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من كتائب من الجيش السوري الحر ووحدات كردية وسريانية من جهة وعناصر ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من جهة اخرى في قرية غزيلة في الحسكة شمال شرقي سوريا وسط قصف لطائرات التحالف الدولي مشيرا إلى أن انباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي الجبهة الجنوبية قال المرصد السوري ان طيران النظام المروحي القى عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدة جاسم بريف درعا ما ادى الى سقوط سبعة قتلى وجرح عدد آخر.

وفي محافظة ريف دمشق القى طيران النظام المروحي ما لا يقل عن 12 برميلا متفجرا اليوم على مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية اضافة الى قصفه بالبراميل المتفجرة مناطق في مزارع مخيم خان الشيح بالغوطة الغربية.

وكانت روسيا قد بررت رفضها مشروع قرار لمجلس الامن يمنع استخدام البراميل المتفجرة من قبل النظام السوري بان الاخير قد امتنع عن استخدام هذه البراميل بناء على طلب روسي.

وقال السفير الروسي لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين امس ان النظام السوري توقف عن القصف بالبراميل المتفجرة اثر دعوات متكررة من موسكو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: