اليمن.. المقاومة في تعز تحصل على أسلحة نوعية

أكدت مصادر على الأرض في اليمن استخدام الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، للمرة الأولى، صواريخ “تاو” المضادة للدروع في استهداف دبابات ومدرعات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

يذكر أن الصواريخ أنزلتها طائرات التحالف العربي قبل أيام كدعم للجيش والمقاومة، وأضاف المراسلون أن الجيش الوطني والمقاومة فاجأوا الميليشيات المتمردة بالقصر بالهجوم وأعطبوا دبابة كانت متمركزة بجوار القصر.

التحول الكبير في سير المعارك لصالح المقاومة في مختلف الجبهات عزاه مراقبون إلى تلقي المقاومة الشعبية وتحديداً في محافظة تعز سلاحا نوعيا استطاعت من خلاله التقدم والسيطرة على محاور كثيرة كانت بيد المتمردين.

وللمرة الثانية وخلال أقل من 48 ساعة، حصلت المقاومة والجيش الوطني في تعز على أسلحة من خلال عملية إنزال مظلي من طيران التحالف، كما تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع قوات التحالف لتنسيق العمل على الأرض.

وفي السياق ذاته قتل 15 متمرداً وجرح العشرات من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في كمين نصبته المقاومة الشعبية في مديرية مقبنة بتعز، كما كثف طيران التحالف غاراته الجوية على مواقع وتجمعات ميليشيات التمرد في عدة مناطق داخل مدينة تعز وضواحيها وعلى الشريط الساحلي.

كما شن طيران التحالف غارات على مواقع للميليشيات في المرتفعات الغربية لمنطقة صرواح غرب محافظة مأرب، وفي محافظة إب، قصفت طائرات التحالف مواقع عسكرية لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في المرتفعات المطلة على قرية الذاري في مديرية الرضمة قتل فيها عدد من الانقلابيين.

وفي البيضاء استطاعت قبائل آل حميقان من تكبيد المتمردين خسائر كبيرة في صفوفهم بعد هجوم شنته القبائل على مواقع المتمردين، فيما قتل عدد من رجال القبائل في ذلك الهجوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: